الثلاثاء 7 مايو 2024

5 قيم أساسية تأكدي من وجودها في خطيبك قبل الزواج

قيم أساسية تضمن زواجا ناجحا

سيدتي18-12-2022 | 13:06

قرار الزواج ليس سهلا كما يعتقد البعض، ونجاح أي علاقة زوجية تحتاج إلى شروط عديدة من بينها مدى اتفاق الطرفين في قيم متشابهة ، لذا فترة الخطوبة هي فترة الاختبارات والتيقن من أن الشريك الذي اختاره القلب مناسب،  فما هي الأسس والقيم التي يجب أن تتأكدي من وجودها لدي خطيبك قبل الزواج ؟ هذا ما سنعرفه في السطور القادمة وفقا لما نشر على موقع Brides.

- الثقة من أهم القيم ، فالإيمان والثقة في شريكك من أهم القيم اللازمة لإقامة زواج ناجح  سعيد، ومعناها أن يشعر كل طرف بالراحة الكافية ليكون الشريك على طبيعته، فلو غابت الثقة بين الشريكين تحولت العلاقة الزوجية إلى جحيم لأنها تقيد حرية الشخص وهو ما يسبب نقصاً في التواصل بينهما.

-  الاحترام ، فأي علاقة عاطفية  صحية تبني على الاحترام، وهو ما يولد الشعور بالتقدير والثقة في النفس وإظهار الاحترام للآخر يجب أن يكون موجوداً من الخطوبة حتى في وجود اختلافات بين الشريكين.

- التواصل الدائم من أهم العوامل التي تضمن علاقة زوجية ناجحة وخاصة بعد مدة من الزواج وانشغال كل طرف، فلو خطيبك منشغل عنك في فترة الخطوبة هذا مؤشر ليس جيداً ينبئ بعلاقة متوترة بعد الزواج.

- الصدق وهو قيمة أساسية لإنجاح أي علاقة إنسانية وليس زوجية فقط، فعندما تقول الحقيقة فأنت تبني أسساً لعلاقة ناجحة ويجب التأكد من هذه القيمة في فترة الخطوبة.

- التغاضي عن الأخطاء، فمسامحة الآخر في أخطائه وهفواته أمر مطلوب ، فالتسامح يجب أن يكون من قبل الطرفين لإنجاح العلاقة الزوجية.

Egypt Air