الأربعاء 15 مايو 2024

ميتا : 2023 يشهد قيام الشركات باستثمارات كبيرة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي

ميتا

أخبار18-12-2022 | 13:28

دار الهلال

ذكرت شركة ميتا - الشركة الأم لمنصة فيسبوك- أن في 2023 ستبدأ الشركات في القيام باستثمارات كبيرة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز. 

وأوضحت ميتا -في بيان لها اليوم الأحد- أنه من خلال بحث أجرته أظهر أن 83 % من الموظفين يكونون أسعد عندما يشعرون بأنهم منخرطون في العمل، وأن 80 % يكونون أكثر رضا في بيئة تعاونية، ما ينعكس قريبًا على خطط الإنفاق في العديد من الشركات. 

ومن جانبه، قال رايان كيرنز، نائب رئيس Metaworks: "من خلال التضمين القوي لنظم العمل الهجين في خطط الشركات، سنشهد للمرة الأولى انتقال ميزانيات الأجهزة المخصصة تقليديًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة الواقع الافتراضي"، مضيفا "ما يقرب من ثلاثة أرباع قادة الأعمال الذين شملهم الاستطلاع إنهم خصصوا تمويلًا لتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز. في المتوسط، خصص قادة الأعمال حوالي 15 % من إجمالي ميزانياتهم التقنية للواقع الافتراضي والواقع المعزز، وقال 80 %إنهم يتوقعون زيادة هذا الرقم خلال العامين المقبلين". 

ويرى كيرنز "حتى الآن، في الأيام الأولى للميتافيرس، يمكن أن يكون الشعور بالتواجد الذي تحصل عليه من الواقع الافتراضي أفضل من محادثة الفيديو- وسوف يتحسن ذلك في السنوات القليلة المقبلة". توفر التكنولوجيا، بالطبع، فرصًا جديدة للتعاون مع جعل العملية نفسها أكثر فعالية، وإثارة.

وأضاف "بدءًا من الاجتماعات الديمقراطية التي يشارك فيها الجميع مباشرةً، بدءاً من المتجر وصولاً إلى المركز الرئيسي، أو من خلال تمكين المصممين من التفاعل مع الصور المجسمة الفعلية في شكل ثلاثي الأبعاد بدلاً من ترك التعليقات النصية، فإن فرص الحصول على نقاط اتصال أكثر شمولاً وجاذبية لا حصر لها"، قائلا: "حتى لو كان ذلك مجرد تقليل الإجهاد الناتج عن الفيديو عبر توفير وضع بديل للتعاون، فسنرى المزيد من الميزات التي تجعل التعاون في الواقع الافتراضي أكثر إنتاجية، وطبيعية، وغمراً عن ذي قبل."

ومن جهته، قال علاء سعيد، مدير برنامج خدمات المحتوى الرقمي في شركة الاستشارات فروست آند سوليفان "من الآن وحتى عام 2028، سيشهد سوق تقنيات الواقع الممتد (XR) معدل نمو سنوي مركب بنسبة 63 %، مستطردا "بالنسبة لعام 2023، على وجه التحديد، نتوقع أن تنتقل المزيد من الشركات من إثبات المفاهيم إلى النشر الكامل لتقنيات الواقع الممتد لتعزيز كفاءة العمل وإثراء الاتصالات والتعاون".

Dr.Radwa
Egypt Air