الأحد 19 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 169 من قروض مشروعات شباب الخريجين

محافظ الدقهلية

محافظات18-12-2022 | 19:05

دار الهلال

وافق محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم /الأحد/، على صرف الدفعة 169 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر نوفمبر 2022 وذلك بإجمالى 907 آلاف جنيه موزعة على 13 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة. 

وقال مختار إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 40 شابا وفتاة بواقع 19 من الذكور و21 من الإناث، وذلك لإقامة مشروعاتهم، مضيفا أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 110 ملايين و208 آلاف جنيه استفاد منها 12841 شابا وفتاة بواقع 6124 من الذكور و6717 من الإناث.

وأكد المحافظ على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، مشددا على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات، لافتا إلى أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

وفي سياق متصل، شدد محافظ الدقهلية على أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الاجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين، كما تابع تقرير جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المطرية ودكرنس لإزالة عدد من حالات البناء المخالف وبالتعدي على الأرض الزراعية.

ففي مركز ومدينة المطرية، تم تنفيذ إزالة أعمال بناء مخالف وذلك بعمل شدة خشبية تمهيدا لصب سقف الدور الثاني العلوي بالبر الثاني علي مساحة 50 مترا مربعا، حيث تم إيقاف الأعمال ومصادرة مواد البناء واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مدينة دكرنس، تم تنفيذ أعمال إزالة شدة خشبية وحديد تسليح لاعمال بناء مخالف بالدور الثاني علوي بقرية العزازنة التابعة للوحدة المحلية بنجير وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وأكد مختار أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع فى التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، مؤكدا أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين انطلاق المرحلة الثانية من حملة "حقك تنظمي" اعتباراً من اليوم /الأحد/ وحتى يوم /الخميس/ الموافق 22 ديسمبر وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى". 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المرحلة الثانية تستهدف إدارات (أجا - السنبلاوين - المنصورة - بني عبيد - المنزلة - ميت سلسيل - طلخا - بلقاس - جمصة)، لافتاً إلى أن الحملة تعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة. 

جدير بالذكر أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بالمرحلة الأولى بلغ 50994 سيدة على مستوى المحافظة منهن 23646 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.