الأربعاء 26 يونيو 2024

توقف رحلات البالون بالأقصر حتى غد

البالون

محافظات19-12-2022 | 14:08

دار الهلال

 قررت سلطات مطار البالون الطائر بالبر الغربي في محافظة الأقصر، وقف باقي رحلات، اليوم، وحتى صباح غد؛ حفاظًا على سلامة المستلقين نتيجة ضعف الرؤية.

وقال ممثل اتحاد شركات البالون أحمد عبود- في تصريح، اليوم- إن مطار البالون الطائر شهد، اليوم، تحليق 30 رحلة بالون طائر بصورة طبيعية عليها 640 سائحًا من مختلف الجنسيات العالمية؛ للاستمتاع بسحر وجمال المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة على ضفتي نهر النيل من السماء.

وأضاف أن الأقصر تشهد رواجا سياحيا وتدفقا من جميع الجنسيات العالمية على زيارة المناطق الأثرية والسياحيه بالبر الغربي والشرقي، مشيرا إلى أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل فى البالون، حيث تحتل المركز الثالث عالميا.

وأكد أن رحلات البالون تعتبر من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث إن الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال؛ لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وجميع الشركات العاملة في البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع كافة وسائل السلامة العالمية والإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.