الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 19-12-2022.. اليونسكو تعلن فتح باب التقدم لبرنامج زمالة في بحوث التراث

وزير التعليم العالي

تحقيقات19-12-2022 | 14:11

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 19-12-2022، ومنها التعليم العالي: اليونسكو تعلن فتح باب التقدم لبرنامج زمالة في بحوث التراث والحفظ والإدارة، وكذلك انطلاق امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصفي الرابع والخامس الابتدائي.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو على دور منظمة اليونسكو فى الاهتمام بالتراث العالمى، والحفاظ عليه، من خلال تأهيل الكوادر العلمية في مجال التراث وحفظه، وإدارته، جاء ذلك فى تقرير حول إعلان منظمة اليونسكو عن فتح باب التقدم  للنسخة الأولى من برنامج زمالات العلا، التابع لمعهد اليونسكو / الممالك: بالمملكة العربية السعودية.

وأشار د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو إلى أن الهدف من البرنامج هو تحسين المعرفة العلمية فى مجالات بحوث التراث وحفظه، وتعزيز قدرة إدارة التراث العالمي، بما في ذلك ما يتعلق بالتأهب لحالات الطوارئ والاستجابة لها، حيث يوفر هذا البرنامج فرصاً تعليمية إضافية لخبراء التراث والمهنيين ذوي المهارات العالية، من خلال الجمع بين التدريب الميداني في معهد الممالك، وخبرة عملية في البرامج والأنشطة المتعلقة بالثقافة والتراث باليونسكو.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلقت اليوم امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2022-2023، ضمن أعمال تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الأول، حيث حدد القرار الوزاري الصادر عن وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي الحالي كيفية تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي لهذا العام.

ووفقا لما حددته مديريات التربية والتعليم يستمر اليوم الدراسي مع النظام الدراسة بجميع الصفوف حسب الخريطة الزمنية، وتتم المهام الأدائية تحت الاشراف الفني الكلم لتوجيه المادة لا يجوز التعديل في جدول المهام الأدائية بحيث تبدأ المادة الاولي في الفترة الدراسية الأولى حسب الجدول المحدد.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، استعرض رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم كافة الترتيبات الخاصة باحتفالية عيد العلم لخروجها على الوجه الأكمل الذي يليق باسم جامعة القاهرة وعراقتها وعلمائها الأجلاء، والهادفة إلى تشجيع وتكريم العلماء والباحثين المتميزين، تقديرًا لعطائهم وجهودهم في مختلف المجالات العلمية والإنسانية، وما حققوه من إنجازات علمية وبحثية في المحافل المحلية والدولية، وتأكيدًا لمكانة العلم والعلماء في الدولة المصرية، جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة المنظمة لاحتفالية عيد العلم التي تقيمها الجامعة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتكريم مجموعة من علمائها ومفكريها وباحثيها الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة، وذلك لبحث الترتيبات النهائية للحفل.

Dr.Radwa
Egypt Air