الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يشهد احتفالية مدارس التربية الخاصة باليوم العالمي لذوي الهمم

جانب من الاحتفال

محافظات19-12-2022 | 16:48

دار الهلال

   أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بالأداء المبهر للطلاب والطالبات الموهوبين من ذوى الهمم ، من خلال الأنشطة التي تم تنظيمها على المدارس لخلق روح الإبداع وإظهار مهاراتهم ومواهبهم الفنية والثقافية.


جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم وبمشاركة 150 طالبا وطالبة من ذوي الهمم (القادرون باختلاف) من 5 مدارس هي مدارس النور للمكفوفين ، والأمل للصم الابتدائية ، والتربية الفكرية بأسوان ، والأمل للصم الثانوية ، والشهيد عقيل للتربية الفكرية بكوم أمبو .


وأكد توفير كافة الدعم والاهتمام بذوي الهمم حيث تحرص المحافظة على إنشاء الرامبات والفتحات طبقاً للكود المصري في مختلف المشروعات المنفذة بالشوارع والميادين ، ليتواكب ذلك مع تنفيذ إجراءات إتاحة أرصفة الشوارع الرئيسية والمتنزهات والحدائق والممشى على الكورنيش والأماكن الخدمية العامة ، بالإضافة إلى الإتاحة في مجالات التعليم والصحة والجامعة ، وأيضاً في مجالات العمل والتوظيف والسكن والخدمات التثقيفية ورفع الوعى المجتمعي تجاه هذه الشريحة للحصول عل كافة حقوقهم . 


من جانبه ، أوضح عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن هذا الاحتفال يسهم في زيادة الوعي بقضايا ذوي القدرات الخاصة ودعم المفاهيم الصحيحة من أجل ضمان حقوق هذه الفئة المهمة.


وأعرب عن شكره لمحافظ أسوان على مشاركته في الاحتفال ودعمه المتواصل للطلاب والطالبات من ذوي الهمم تشجيعاً وتحفيزاً لهم على الجد والاجتهاد والتميز في مختلف الأنشطة ، ليتزامن ذلك مع تنظيم العديد من الفاعليات بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم على مستوى ألـ 5 إدارات تعليمية شارك فيها 1420 طالبا وطالبة موزعين على 21 مدرسة تابعة لإدارة التربية الخاصة ، بالإضافة إلى 2000 طالب وطالبة بمدارس الدمج في كافة المراحل التعليمية .

Dr.Radwa
Egypt Air