السبت 25 مايو 2024

عامر حسين: «الدوري لن ينتهي في موعده لمشاركة الأهلي في كأس العالم»

عامر حسين

ملاعب الهلال19-12-2022 | 19:37

جمال زغلول

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية لم تكن متوقعة وستسفر عن تغييرات كثيرة في جدول بطولة الدوري.

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ديربي مع أحمد أسامة"، المذاع عبر أثير محطة "القاهرة الكبرى": "مشاركة الأهلي لم تكن في الحسبان وهي مفاجئة لنا، والآن أصبح من الصعب إنهاء جدول الدوري في الموعد المحدد في 30 يونيو المقبل لأن تأجيل مباراة واحدة يؤدي إلى تعديل الدوري بأكمله وليس للأهلي فقط".

وأضاف: "في حال وصول الأهلي لنهائي كأس مصر سيكون هناك أزمة أخرى لأن هذا الأمر ليس في الحسبان أيضًا بالإضافة إلى مباريات إفريقيا وكل ذلك سيسفر عن خلخلة في نظام الدوري".

وأردف: "في شهر مارس المقبل سيلعب منتخب مصر الأول مباراتين والأولمبي مثلهما وبالتالي سيكون من الصعب إنهاء الدوري في الموعد المحدد مسبقًا".

وأردف: "مشاركة الأهلي في مونديال الأندية يعد أمرًا جيدًا للغاية لكن إعلان موعد المسابقة قبلها بشهر أحدث دربكة في الكرة العالمية وليس الدوري المصري فقط".

واستأنف: "أتعرض لهجوم شديد من الجماهير بسبب عدم انتهاء الدوري في موعده المحدد من قبل،  والموسم الماضي كان هناك مقترح إنهاء البطولة من الدور الأول، ولكن الأندية رفضت، بسبب عقود اللاعبين، وعند ضغط الدوري، هناك أندية ترفض اللعب الا عند خوض المنافس مبارياته".

وأوضح رئيس لجنة المسابقات أنه سوف يتم دراسة تأجيل مباريات النادي الأهلي في الدوري المصري، بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

وتابع: "سوف يتم استمرار السوبر القديم، وسيكون شبه مستحيل تطبيق النظام الجديد في الوقت الحالي، بسبب الضغط الذي تم الوقوع به".

وواصل: جميع الخطابات التي تصل إلى الاتحاد المصري، بيتم وضعها على جروب المجلس التنفيذي، ويتم معالجة الاخطاء، ويتم نشرها للجميع على الفور".

وأشار عامر حسين إلى أن أزمة التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لم تنته حتى الآن.

واختتم: "حتى هذه اللحظة لن يأتي أي رد من الاتحاد بشأن مشكلة سيف الجزيري مع الزمالك والمقاولون والأندية التونسية، والأمر كان مع الاتحاد السابق والاتحاد الحالي ليس له دخل في هذه الأزمة".

الاكثر قراءة