الجمعة 3 مايو 2024

ختام عالمي لمونديال مميز


إسماعيل مرزوق

مقالات19-12-2022 | 22:46

إسماعيل مرزوق،

توقّع الجميع أن تكون بطولة قطر 2022 نسخة من كأس العالم لا تشبه غيرها، فهي الأولى التي يستضيفها الشرق الأوسط، والأولى التي تدور رحاها في شهري نوفمبر وديسمبر، والأولى التي تجري في مساحة جغرافية صغيرة كهذه، كل تلك العوامل جعل مونديال قطر 2022 نسخة تعد بالكثير من المفاجآت لمهرجان كروي تاريخي تعشقه الملايين، وكان ختامها مسك بعد إن تعددت المفاجآت وحفلت نسخة كأس العالم قطر 2022 بالعديد من الأرقام اللافتة التي تحققت ولكن ما حدث في نهائي كأس العالم واليوم الختامي شيء آخر  وأمر لم يتصوره أحد فجاءت المفاجآت  تلو الأخرى لتذهل العالم بل وتذهل لاعبي الفريقين أنفسهم مما شاهدوه وتابعوه.

أما موضوع الأداء والاثارة التي حدث على ملعب لوسيل  فهو تسونامي كروي استثنائي حتى أن الجميع كانوا يتمنون استمرار المباراة وعدم  انتهائها نتيجة الاثارة والمتعة والحافز لدي الديوك والتانجو ما بين ميسي ومبابي. ولكن امر لابد ومنه وهو انتهاء الحدث بفوز التانجو ليتوج ميسي باغلى الألقاب  ليكون ختامًا مثاليًا ومثيرا لأول مره في تاريخ كأس العالم لقد تبددت هذه المخاوف واحدة تلو الأخرى بتسونامي كروي استثنائي وتنظيم لا تشوبه شائبة وأجواء مرحبة وشغف فريد باللعبة الجميلة عمّ الاستادات والشوارع.

أما عبارة الأفضل على الإطلاق هذه فقد أصبحت متداولة على نطاق أكبر لوصف نجم البطولة ليونيل ميسي الذي أتى نيله الذهب في استاد لوسيل ليكون تتويجًا لشهر كروي مذهل في قطر شهد تسجيل أكبر عدد أهداف في تاريخ البطولة الذي حُسمت في النهاية هوية بطلها بشكل رئيسي بفضل أهداف هذا الساحر. فحتى ألدّ خصوم المنتخب الأرجنتيني لا يخفون سعادتهم بأن هذه الأسطورة الكروية نالت الجائزة الكروية الأغلى عن جدارة واستحقاق. ليكون مونديال ميسي بل كاس ميسي وتختم البطولة في ابهى صورة وأروع لوحات التاريخ ً وليشهد العالم على كأس عالم مميز صعب تكراره في السنوات القادمة.

للحق كان شهرا متعبا كان شهرًا شاقًا على الجميع إلا أن الختام المثير أزال هذا التعب وبعث السعادة والبهجة والسرور في نفوس الكل.. شكرًا قطر على هذا التنظيم الرائع وشكرًا كأس العالم امتعتنا بوجبة دسمه ستظل خالده في الذكري وتكون أفضل نسخ كأس العالم .

Dr.Randa
Dr.Radwa