الخميس 16 مايو 2024

3 عادات صباحية تمنحك الطاقة والسعادة وتقلل التوتر

روتين يومي ليوم جديد سعيد

سيدتي20-12-2022 | 12:49

إيمان عبد الرحمن

بداية يوم جديد كله تفاؤل وسعادة هدفنا جميعًا، وكثيرًا ما قرأنا عن نصائح الخبراء باتباع روتين صباحي، لأنه أمرًا ضروريًا وخاصة منذ الصباح الباكر، ونقدم لك في السطور التالية، أحدث نصائح الخبراء لروتين يمنحك الطاقة والسعادة وفقًا لما نشر على موقعcnbc .

فوفقا لدراسات سابقة، أكد المتخصصون أن روتين الصباح اليومي المنظم يقلل من التوتر، ويعزز من مستويات الطاقة لديك ويحسن من إنتاجيتك في العمل، وأكدوا على 3 عادات يومية وهي:

- حددي نية لليوم، فتوصي عالمة النفس جيسيكا جاكسون بأخذ دقائق للجلوس في صمت واختيار كلمة واحدة تخص يومك، مثل نيتي اليوم أن أشعر بالسعادة، أو نيتي اليوم أن أكون مرتاحة، وتفكرين فيما ستقومين به من مهام، وهو ما يساعدك علي التركيز علي أولوياتك.

- اختاري طقسا غير متصل بالإنترنت والتزمي به، فتنصح ديبي سورنس إخصائية علم النفس بفصل التكنولوجيا في الصباح، فلا تنظري إلى شاشة هاتفك أو جهاز الكمبيوتر لأنهما يقوما بالإلهاء، والبحث عن نشاط بديل يعيد الطاقة إليك مثل القراءة أو تناول فنجان من القهوة قبل استيقاظ أطفالك.

-  اجعلي صباحك ممتعا، فينصح بإيجاد شيء صغير يمنحك الابتسامة بحيث يصبح عادة يومية، مثل الاتصال بأحد أصدقائك لقول صبح الخير، أو الامتنان وشكر الله على نعمه، أو مشاهدة أفلام وثائقية عن الطبيعة لأنها تمنح الراحة والسعادة.