الإثنين 20 مايو 2024

أجمل الأدعية لاستقبال العام الجديد

أدعية العام الجديد

الهلال لايت 20-12-2022 | 19:19

شروق صبري

دعاء العام الجديد 2023- 1444، من الموضوعات التي تهم قطاع عريض من المواطنين ويتزايد البحث عنها باستمرار، خصوصا أننا على مشارف استقبال السنة الجديدة ٢٠٢٣.

 

ويتزايد البحث عن  أفضل الأدعية للعام الجديد حيث يتقرب الناس  بها إلى الله عز وجل في العام الجديد، حتى ينالوا من رحمة الله ومغفرته في كافة الأيام التي تتسم بسنن عن النبي محمد.

 

ومن أفضل الأدعية للعام الجديد التي تريح النفس ويهدأ البال ويتقرب بها المسلم من ربه هي:

 

يارب  يارحمن يا أرحم الراحمين اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

يارب يا كريم قدر لي الخير فأني لا أحسن التقدير، واختر لي فإني لا أحسن الاختيار وأرضني بما تشاء وكيف تشاء.

 

يارب يا رحمن يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالا لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفني شر (ويسمي الحاجة أو الشخص) يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.

 

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

اللهُم إني أستودعك سنة  مضت من عمري، بأن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة، وتصلح نفسي و تُيسر أمري.

 

يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقة لي لفقد الاحبـة، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيدا اللھم آمين.

 

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.