الجمعة 10 مايو 2024

"التموين": ضبط 150 طن أرز شعير بأحد المخازن بالبحيرة

أرز الشعير

محافظات20-12-2022 | 20:27

دار الهلال

 تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة من ضبط ‏‏150 طن أرز شعير بأحد المخازن بالدلنجات، وتم التحفظ عليها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة حول موقف تسيير الحملات الرقابية، وضبط منظومة توريد الأرز الشعير والأرز الأبيض في ضوء قواعد العمل والمُنظِمة لموسم التداول والتوريد.

وأوضح التقرير أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة تحفظت على ‏‏150 طن أرز شعير ضبطتها في أحد المخازن بالدلنجات.

وأشار إلى أن ‏مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة تنظم حملات على ‏المخازن والمضارب للتأكد من التزامها بضوابط العمل، وحصر الكميات الموردة أولا بأول.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أحمد كمال، إلى إصدار توجيهًا وزاريًا الأسبوع الجاري لتنظيم تداول الأرز الأبيض ‏والشعير والسماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز ‏الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، بالإضافة إلى حرية تداول ‏ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة للتأكد من ‏الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن ومد تسليم الإخطارات ‏المقدمة من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار ‏والمضارب وغير ذلك حتي 25-12-2022، ومد موسم التوريد حتى منتصف ‏يناير 2023.‏

Dr.Radwa
Egypt Air