الخميس 23 مايو 2024

الجندي يُسلم دعوةً من عبد العال لرئيسة برلمان أوغندا

13-8-2017 | 23:20

غادر مطار القاهرة مساء اليوم، النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، متوجهًا إلى دولة أوغندا.

وأكد الجندي في تصريحاتٍ له قبيل مغادرته مطار القاهرة أنه يحمل دعوة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للسيدة ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي يدعوها فيها إلى زيارة مصر لتدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوغندية.

مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء جمعيات للصداقة البرلمانية بين مصر وجميع دول حوض النيل ودول القارة السمراء لتنمية العلاقات المصرية الإفريقية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة والمياه وغيرها.

وأكد النائب مصطفى الجندي أن أوغندا والرئيس الأوغندي يوري موسفني تُعتبر من الدول المحورية بالنسبة لمصر ولها علاقات تاريخية معها، والرئيس موسفني زعيم إفريقي ناصري حتى النخاع وعلى علاقة متميزة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو دائما يدافع عن مصر ويؤكد دائما على حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل وانه لايرضى ابدا ان يعطش الشعب المصرى.

 

 وقال  الجندي إنه سوف يستغل زيارته لأوغندا من خلال عقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين، من أجل المزيد من التعاون بين مصر وأوغندا فى جميع المجالات.