الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ شمال سيناء : نسير بخطى منتظمة لتحقيق المطالب الجماهيرية

الدكتور محمد عبد الفضيل محافظ شمال سيناء

محافظات21-12-2022 | 17:46

دار الهلال

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المحافظة تسير بخطى منتظمة من أجل تحقيق المطالب الجماهيرية ، حيث تعد من أكثر المحافظات استقرارا في السلع التموينية والمواد الغذائية ، مشيدا بجهود مديرة ومباحث التموين في تحقيق الاستقرار بجانب منافذ القوات المسلحة والشرطة التي ساعدت على تحقيق ذلك.

ووجه المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم / الأربعاء /بضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمواد الغذائية والمنتجات المتنوعة بالأسواق والمحال التجارية على لوحة كبيرة وبصورة واضحة للمستهلك ، مشددا على اتخاذ الإجراءات المشددة ضد التجار المخالفين ، حيث ستنتهى المهلة /الأربعاء/ المقبل وبعدها سيتم تطبيق العقوبات المشددة على المخالفين.

كما وجه المحافظ مفتشي التموين بضرورة متابعة مخازن السلع ومراجعة الأسعار ، والتأكد من بيعها للمواطنين بالسعر الرسمي ، وتطبيق قانون حماية المستهلك.

وأعلن المحافظ عن إقامة معارض للسلع خلال الأسبوع المقبل لكبار التجار يتبعها معارض أخرى لصغار التجار استعدادا لشهر رمضان ، وأن تعمل شركات الجملة كمنافذ لبيع السلع والمنتجات للمواطنين.

وقال إنه تم تخصيص وحدات الاسكان الاجتماعي بنظام الإيجار الشهري " استضافة " ،حيث تتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها من صندوق الإغاثة الفرعي لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100 جنيه شهريا نظير الصيانة والخدمات .
ووجه المحافظ رؤساء المدن بالتأكد من إجراءات مواجهة الأمطار والسيول وتوفير الاحتياجات اللازمة.

وأشار إلى الاستعداد لتنفيذ الموجة 20 لإزالة التعديات من يوم 25 ديسمبر الجاري ، موجها كل رئيس مدينة بحصر المخالفات الموجودة في نطاقه .