الخميس 2 مايو 2024

لجلسة 22 فبراير.. تأجيل الطعن المقدم من نقابة الصيادلة بالإسكندرية

محاكمة

الجريمة21-12-2022 | 20:24

إبراهيم محمد

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، تأجيل الطعن المقدم من نقابة الصيادلة في محافظة الإسكندرية، التي تطالب بإلغاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية على الصيدليات، وذلك إلى جلسة 22 فبراير المقبل لرد مصلحة الضرائب.

كانت محكمة القضاء الإداري، تلقت طعنًا من نقابة صيادلة الإسكندرية، بقيادة الدكتور محمد أنسي الشافعي، رئيس نقابة الفرعية لصيادلة الإسكندرية، المقامة ضد وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب ورئيس مصلحة الضرائب، وذلك فى الدعوى المقيدة برقم 4839 لسنة 77 شق عاجل.

كما طالبت الدعوى القضائية، بصفة مستعجلة، بوقف تنفيذ قرار وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، والذي طالب بإلزام جموع الصيادلة بضرورة تسجيل فى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة التسجيل الإلكتروني والتوقيع والفواتير الإلكترونية وما يترتب على ذلك من آثار مع تنفيذ الحكم بمسودته بدون إعلان.

كانت نقابة الصيادلة أعلنت رفضها الفاتورة الإلكترونية، بالإضافة إلى رفض الطعن القضائي بشأن الفاتورة الإلكترونية، خلال بيان رسمي إلى وزير المالية محمد معيط، وطالبوه باعتبار تاريخ التسجيل الإلزامي والتسجيل في الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر الجاري موعدًا لاغيًا وغير معمول به.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيه نقابة المحاميين العامة والنقابة الفرعية في محافظة الإسكندرية، وجموع المحاميين، رفض التسجيل في منظومة التسجيل الإلكتروني، إذ شهدت محكمة جنايات الإسكندرية عدة وقفات على سلالم المحكمة  لإعلان رفضهم للتسجيل في منظومة التسجيل الإلزامي.

Dr.Randa
Dr.Radwa