الأحد 19 مايو 2024

«محاسبة النفس».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا23-12-2022 | 11:07

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 23 ديسمبر 2022 الموافق 29 جمادى الأولى، بعنوان «محاسبة النفس ماذا قدمت لدينها ودنياها ووطنها».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

يشار إلى تأكيد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، على أهمية قيام المنابر الإعلامية والصحفية بتوعية الأجيال الشابة بالعصور الذهبية للأجيال العربية-العربية، بحيث يتم تخصيص ندوة أو مجموعة تحقيقات عن تاريخ العلاقات العربية-العربية بما يخدم تعريف الشباب بالمواقف العربية المشرفة وتسليط الضوء على هذا التاريخ العظيم بما يسهم في تعزيز وتقوية العلاقات العربية.

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف خلال حفل تكريم خريجي الدورة العلمية المتخصصة الثامنة لـ19 من أئمة ووكلاء وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الجزائر، التي استضافتها أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.

وجرت فعاليات الحفل الذي أقيم بمسجد النور بالعباسية بحضور الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والأستاذ محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.