الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة إصدار البنك المركزي تعليمات بوقف استيراد عدد من السلع

البنك المركزي

تحقيقات23-12-2022 | 15:09

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 23-12-2022، ومنها، تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يزعم إصدار البنك المركزي تعليمات بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة، وإعلان وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين 946 ألف طفل، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ إطلاق المبادرة في سبتمبر 2019.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يزعم إصدار البنك المركزي تعليمات بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع البنك المركزي المصري، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإصدار البنك المركزي تعليمات بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن البنك المركزي، مُشدداً على أن أي قرارات أو تعليمات يصدرها البنك المركزي يتم الإعلان عنها في بيانات رسمية على الموقع الإلكتروني للبنك عبر الرابط التالي: "www.cbe.org.eg"، مُهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك المعلومات المغلوطة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المنشورات المزيفة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إطلاق وزارة البيئة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر والعاملين بمنظومة المخلفات على مستوى المحافظات، والذي يبدأ في محافظتي القاهرة والجيزة للعاملين بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى وهيئة النظافة ومكاتب البيئة بالمحافظتين. 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برفع قدرات العاملين بمنظومة إدارة المخلفات بما يسهل تنفيذها على أفضل وجه ويحقق فاعليتها واستدامها.

وصرحت وزيرة البيئة - اليوم الجمعة، بأن البرنامج سيستمر لمدة ستة أشهر بمختلف المحافظات، ويتضمن زيارة ميدانية لبعض مواقع البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات التي تم تنفيذها بالفعل.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين 946 ألف طفل، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ إطلاق المبادرة في سبتمبر 2019.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تحويل 466 ألف 234 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها.

وأضاف أنه تم تحويل 25 ألف 588 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية، وذلك لتقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية معرض "صوت الصورة" لأبناء مصر من مؤسسات الرعاية التي أقيمت تحت شعار “فاعل مش مفعول به"، والتي نظمتها جمعية وطنية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بحضور عزة عبد الحميد مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية وطنية والمستشار محمد عمر القماري وكيل مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، والدكتور حسن خليل نيابة عن فضيلة شيخ الأزهر، والأستاذ خالد شرف مساعد وزير التموين، والدكتورة إقبال السمالوطي وعدد واسع من خبراء العمل الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك  في إطار توفير الدعم المطلوب للرعاية اللاحقة وقضية الرعاية البديلة.

وشهد الاحتفال افتتاح القباج، معرض صور الشباب الأيتام والذي ضم لوحات فنية وعبارات تعكس نظرتهم لأنفسهم وللمجتمع الخارجي، معبرة عن مشاعرهم وتحدياتهم وقصصهم داخل وخارج دور الرعاية، واستشرافهم للمستقبل بعد تخرجهم وانتقالهم للاستقلالية والدمج في المجتمع. 

Dr.Radwa
Egypt Air