الخميس 16 مايو 2024

الكشف على 1371 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقرية عزبة جبريل بقنا ضمن حياة كريمة

قافلة طبية

محافظات23-12-2022 | 17:06

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية الصحة والسكان، نظمت قافلة طبية مجانية بقرية عزبة جبريل التابعة لمركز قنا، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في عدد من التخصصات الطبية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح الداودي- في بيان اليوم - أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 1371 حالة بواقع (339 حالة طب أطفال، و295 حالة أمراض باطنة، و286 حالة طب وجراحة عيون، و193 حالة أمراض جلدية وتناسلية، و165 حالة جراحة عامة، و58 حالة أمراض نساء وتوليد، و35 حالة تنظيم أسرة.

ومن جانبه، أشار الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد 139 حالة، لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 112 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة .

ومن ناحية أخرى، افتتح نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، اليوم مسجد الفراء بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي، عقب أعمال الإحلال والتجديد بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه بالجهود الذاتية.

وقدم نائب المحافظ عقب انتهاء صلاة الجمعة التهنئة لأهل القرية بمناسبة افتتاح أعمال إحلال وتجديد المسجد، داعيا الله عز وجل أن يبارك لكل من ساهم في إعمار المسجد، لاسيما وأنه من أفضل الأعمال الخيرية إلى الله، فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، مشيدًا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بقرى ومدن المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، الشيخ ماهر علي جبر، أن المسجد يقع على مساحة 407 أمتار مربعة، ووزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاح أعمال الإحلال والتجديد للمساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة.