الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الأقصر يوجه بمتابعة سير العمل بالمطاحن وعمليات صرف الدقيق اليومية للمخابز

محافظ الأقصر

محافظات25-12-2022 | 14:40

دار الهلال

وجه محافظ الأقصر مصطفى ألهم بمتابعة سير العمل بالمطاحن وعمليات صرف الدقيق اليومية للمخابز ومستودعات الدقيق، وكذلك ما يتم صرفه من دقيق بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم، للعمل بمطحن الاتحاد لإنتاج الدقيق المدعم بمنقطة أبو الجود بمدينة الأقصر والتأكد من جودة الدقيق المنتج، بجانب الاطمئنان على توافر الأرصدة من القمح والدقيق بشكل يومي وتوافر الخبز المدعم بالمحافظة. 

من جانبه قال مديرعام المطحن المهندس ياسر فوزي إن الطاقة الإنتاجية للمطحن تبلغ نحو 150 طن دقيق يوميًا، مشيرا إلى أنه يقوم بالتوريد لـ153 مخبزا في مدينة الأقصر يوميًا، بالإضافة إلى مستودعات الدقيق بمدن (الزينية والبياضية والطود والقرنة).

وعلى صعيد آخر، قال رئيس مدينة الأقصر علي الشرابي إن لجنة متابعة أعمال الصيانة والإصلاحات الخاصة بكورنيش النيل حصرت الأعمال التي تحتاج إلى صيانة وإصلاحات، وتم تنفيذ الصيانة اللازمة وجاري استكمالها.

وأضاف أن المحافظة بدأت في تنفيذ أعمال مشروع تطوير الممشى السياحي بشكل متطور وحضاري، حيث يعد متنفسًا للأهالي والسائحين ومن أفضل المتنزهات بالمدينة، بالإضافة إلى فرص العمل التي سيتم توفيرها عن طريق المشروع.

وأوضح أن الأعمال تشمل تنفيذ شبكة صرف خاصة لصرف المراكب النيلية بطول الكورنيش السفلي تتكون من 7 بيارات فرعية مزودة بطلمبات تقوم بضخ الصرف على 4 بيارات تجميعية مزودة أيضًا بطلمبات لتجميع الصرف وطرده لنقط الصرف الموجودة بالكورنيش العلوي.

وأشار إلى أن ذلك يهدف الحفاظ على البيئة من التلوث وصرف الفنادق العائمة في النيل التي كانت تلوث مجرى النيل، وعمل شبكة خاصة بالحريق تتكون من 12 محبسا للحريق موزع بطول الكورنيش، و11 صندوق حريق مزدوجة لإطفاء المحلات تم ربطهم بخزان حريق ذو سعة 240 م3.

وأضاف أن أعمال تشطيبات الأرضيات تشمل الرخام التريستا والجرانيت الأسود الأسواني والخرسانة المطبوعة وتشطيب الأسوار من الحجر الرملي والحجر الهاشمي، كما تم عمل جداريات من البوليستر، و31 برجولة خشبية، فضلًا عن إضفاء طابع الهوية البصرية.

ومن ناحية أخرى، تفقد الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود والمهندس محمود فراج من الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمحافظة الأقصر، أعمال الإنشاء والصيانة الشاملة الجاري تنفيذها داخل مدرسة نجع البروج للتعليم الأساسي بحاجر قرية العديسات قبلي، ومدرسة الإمام الشعراوي بنجع العقاربة بقرية الطود غرب.

كما تابع الأعمال الإنشائية لمدرسة منشية النوبة للتعليم الأساسي بقرية منشية النوبة والمقرر بها إنشاء 14 فصلا دراسيا، بجانب المكاتب الإدارية والمعامل بمدة تنفيذ أعمال الإنشائية 8 أشهر ونصف، بالإضافة إلى جناح بمدرسة المهيدات الإبتدائية المشتركة ويضم 9 فصول دراسية بجانب المكاتب الإدارية ومعمل المشاهدة وصالة متعددة الأغراض؛ ليصبح عدد الفصول بمدرسة المهيدات الإبتدائية المشتركة 40 فصلا دراسيا بمدة تنفيذ أعمال الإنشائية 8 أشهر ونصف.

وأكد الالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال الجاري تنفيذها لأعمال الصيانة بالمدارس والأعمال الإنشائية مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية، لافتا إلى أن التوسعات والإنشاءات الجديدة تستهدف تقليل الكثافات داخل الفصول، ووصول الخدمة التعليمية لجميع المناطق.