السبت 4 مايو 2024

ألمانيا تسعى للحصول على رد فعل عالمي واضح تجاه قيود طالبان على الأفغانيات

ألمانيا

عرب وعالم25-12-2022 | 18:15

دار الهلال

دعت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم، إلى الحصول على رد فعل واضح من ‏المجتمع الدولي، بعد أن منعت حركة طالبان المتشددة الحاكمة في أفغانستان منظمة ‏تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب اتهامات بممارسة أنشطة إرهابية النساء هناك من العمل في ‏المنظمات غير الحكومية، وكذلك من الالتحاق بالجامعة.‏

وكتبت بيربوك على تويتر:"لن نقبل أن تجعل حركة طالبان من المساعدات الإنسانية لعبة في كراهية النساء، إنهم يسلبون نصف السكان من حق أساسي آخر، وينتهكون المبادئ الإنسانية ويعرضون احتياجات الناس الحيوية للخطر".

وأضافت :"أن أولئك الذين يستبعدون النساء والفتيات من العمل والتعليم والحياة العامة لا يدمرون بلدهم فقط وسنحاول الحصول على رد فعل واضح من المجتمع الدولي".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد حذر أمس من أن حظر طالبان على النساء العاملات في المنظمات الإنسانية قد يؤدي إلى تفاقم الوضع في أفغانستان.

وقال بلينكن على /تويتر/ :"إن حظر طالبان على توصيل النساء للمساعدات الإنسانية في أفغانستان سيعطل المساعدة الحيوية والمنقذة للحياة للملايين فالنساء أساسيات في العمليات الإنسانية في جميع أنحاء العالم قد يكون هذا القرار مدمرا للشعب الأفغاني".

Dr.Randa
Dr.Radwa