الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ دمياط ورئيس صندوق التنمية الحضرية يتابعان مشروع تطوير عواصم المدن برأس البر

جانب من الجولة التفقدية

محافظات26-12-2022 | 15:09

دار الهلال

 تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، ميدانيًا الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المدن بمدينة رأس البر والذي تشهده 7 مناطق بمدينة دمياط وهي " المنطقة القديمة ، السيالة، السنانية، الأعصر، غيط النصارى، المنيا وشط الملح ".

وأوضحت المحافظ - وفقا لبيان - أن المشروع يجرى بموقعين الأول على مساحة 60 فدانا والذي يتضمن 96 عمارة بإجمالي 1920 وحدة سكنية و منشآت خدمية، والآخر على مساحة 72 فدانا تشتمل على 143 عمارة بعدد 2860 وحدة ومنشآت خدمية وذلك بإجمالي 239 عمارة و 4780 وحدة سكنية، حيث بلغت معدلات تنفيذ العمارات والمنشآت الخدمية 100% ويجرى تنفيذ أعمال شبكات الصرف الصحي.

وتفقدت المحافظ والمهندس صديق موقع المشروع حيث أشادا بالمستوى التنفيذي، كما بحثا آلية تنفيذ شبكات الطرق المؤدية إلى المنطقة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن المشروع يُعد من أحد ثمار التعاون مع صندوق التنمية الحضرية، لافتة إلى أن تلك المناطق لم تحظى بعمليات تطوير ورفع كفاءة منذ فترة طويلة، فمع إطلاق هذا المشروع تم إعداد دراسات شاملة للوصول إلى افضل المخططات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وشركات المرافق ، ليبدأ التنفيذ بعمليات رفع كفاءة شبكات البنية الأساسية لإحلال ومد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي وأيضًا الكهرباء والتي شملت تركيب محولات جديدة ورفع قدرات بعض المحولات القائمة.