الخميس 9 مايو 2024

استقرار الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم

حالة الطقس

تحقيقات27-12-2022 | 11:34

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم عودة الاستقرار النسبي في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء بعد موجة من التقلبات استمرت عدة أيام صحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة بداية من ساحل البحر المتوسط حتي شمال الصعيد، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أنه تنحصر اليوم فرص الأمطار الخفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية الشرقية.

ويسود اليوم طقس لطيف نهارا على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى 20 درجة مئوية.

 

الظواهر الجوية اليوم

تعود الأحوال الجوية اليوم للاستقرار وتبدأ ساعات سطوع الشمس في الزيادة ولكن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام وتبقي الأجواء باردة ليلا.

وتكون أبزر الظواهر الجوية المتوقعة اليوم تكون شبورة مائية في الصباح الباكر، مع سقوط أمطار خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية .

وتشهد القاهرة الكبرى ومدن القناة شبورة مائية صباحا وطقس غائم جزئيا وتكون درجات الحرارة العظمى 20 والصغرة 13.

والوجه البحري تشهد أيضا شبورة مائية صباحا وطقس غائم جزئيا وتكون درجات الحرارة العظمى 20 والصغرة 13.

وتشهد السواحل الشمالية الغربية تكون شبورة مائية صباحا وطقس غائم جزئيا وتكون درجات الحرارة العظمى 20 والصغرة 14.

أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء شبورة مائية صباحا وطقس غائم جزئيا مع أمطار خفيفة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتكون درجات الحرارة العظمى 19 والصغرة 12.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر شبورة مائية صباحا ونشاط الرياح أحيانا على فترات متقطعة وتكون درجات الحرارة العظمى 23 والصغرة 14.

شمال الصعيد شبورة مائية صباحا وطقس غائم جزئيا وتكون درجات الحرارة العظمى 21 والصغرة 9.

جنوب الصعيد يكون الطقس مشمسا ودرجات الحرارة العظمى 23 والصغرة 10.

 

حالة الطقس غدا

تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 12

السواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 12

جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 14

شمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 8

جنوب الصعيد 24 والصغرى 11

Egypt Air