الأحد 19 مايو 2024

«أفريقية النواب» تدين الحادث الإرهابي ببوركينا فاسو

14-8-2017 | 14:36

أدان النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقي، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المطاعم بالعاصمة البوركينية "واجادوجو"، والذي أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات من جنسيّاتٍ مختلِفة.

 وأكد الجندي على ضرورة التصدي لجميع التنظيمات وجماعات العنف والإرهاب على اختلاف مسمياتها وتوجهاتها وغيرها من الجماعات المتمردة والمسلّحة، لأن هدفها واحد، فالإرهاب لا وطن ولادين له ويقتل ويغتال الأبرياء بلا ذنبٍ وبات العالم مُحاصَرًا بين الخوف والقلق والترقب بسبب جماعات وتنظيمات العنف والإرهاب. 

وقال: إن انتشار الجماعات المسلّحة أمر يَتطلّب مواجهةً جادّةً وحاسمة من المجتمع الدولي للإرهاب والعنف وانتشار السلاح والتصدي للنزاعات، وإيجاد حلول جذرية لموجة العنف التي تجتاح العالم، كما يجب مواجهة الإرهاب فكريا بنشْر قِيَم التسامح والتعايش وحرمة الدماء؛ بهدف الحدّ من خطرها ووقْف نزيف الدم والجراح مطالبا بتشكيل قوة عسكرية افريقية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

 كانت حكومة "بوركينا فاسو" أعلنت عن مقتل 17 شخصًا وإصابة آخَرين إثرَ هجومٍ نفّذه مسلّحون على مطعم تركي في العاصمة البوركينية "واجادوجو" وذلك بعد قيام مسلّحين كانوا يستقلون سيارة نزلوا أمام المطعم، وبدءوا إطلاقَ النار بشكلٍ كثيفٍ وعشوائيٍّ على الزبائن، واحتجزوا عددًا من الرهائن.

    الاكثر قراءة