الخميس 16 مايو 2024

«رفض يصرف عليا».. تفاصيل دعوى طلاق داخل محكمة الأسرة بالدقي

طلاق

الجريمة27-12-2022 | 20:23

هاجر الصباغ

«رافض يصرف عليا، وبعد شهرين جواز روحت لبيت أبويا عشان مش عارفة أكل»، تفاصيل دعوى طلاق للضرر رفعتها نيرة أمام محكمة الأسرة بالدقي، تؤكد فيها بخل زوجها في نفقاتها ورفضه الإنفاق عليها.

البداية كانت قبل 5 سنوات، عندما تزوجت من أحد أقارب والدها، بعد أن تبادلا الإعجاب، إذ كان معروفا بُحسن خلقة وتدينه واحترامه للجميع، قبل أن يصارحها برغبته في الارتباط بها، وطلبها للزواج.

ووسط فرحة عارمة، وافقت عائلتها عليه، واتفقوا على مسلتزمات الزواج، وبدأوا التجهيز لليلة العمر، حيث كانت تعيش على أمل اليوم، التي تنتقل فيه إلى بيته لاستكمال حياتها معه.

بدأت «نيرة»، تروي التفاصيل التي دفعتها لطلب الطلاق، قائلة: «إنها في بدابة حياتها الزوجية، كانت تشعر بأن زوجها يبخل عليها في أشياء عدة، لكن والدتها كانت تنصحها بتحمله، حتى لا تهدم بيتها، وأنها سترى في يوم من الأيام  النعيم برفقته، إذ كانت تستشهد لها بعدة زيجات أمامها، لكن مع الوقت بدأ يمتنع عن الإنفاق عليها، وبعد عامين قررت الانتقال للعيش في منزل عائلتها، لتتحمل مصروفاتها.

تقول الزوجة العشرينية: «أنا بعد ما امتنع عن إنه يصرف عليا، روحت أعيش مع أهلي، وبالاتفاق مع والدته، عاند معايا ومرضاش يبعتلي نفقة، ورحت عملت دعوى طلاق للضرر، علشان أخد حقوقي والنفقة، وبعد الجلسة الأولى في مكتب التسوية، حصل بينا مشادات كتير».

قررت الزوجة، اللجوء لمحكمة الأسرة وإقامة دعوى طلاق برقم 4192.