الأحد 23 يونيو 2024

بريطانيا تأمل فى مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات مع الهند

الهند وبريطانيا

عرب وعالم28-12-2022 | 13:05

دار الهلال

أعرب السفير البريطاني لدى الهند " أليكس إلياس " عن أمله فى مواصلة بذل الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال العام الجديد .

جاء ذلك فى معرض رسالة بالفيديو نشرها السفير البريطانى اليوم على موقع التدوين المصغر / تويتر / بمناسبة حلول العام الجديد ، وقال " إننى آمل أن يكون العام الجديد عاما عظيماً بالنسبة لمجموعة العشرين التى تتولى الهند رئاستها حاليا ، وأن يكون عاما سعيداً للجميع " .

وأضاف قائلا " إن علاقاتنا مع الهند شهدت نموا قويا خلال عام 2022 " مشيراً إلى تزايد التعاون بين البلدين فى مجال الدفاع والأمن لضمان أن تكون منطقة الاندو / باسفيك منطقة حرة ومفتوحة " .

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية و ظاهرة التغير المناخى، قال السفير البريطانى إن بريطانيا والهند أطلقتا خلال عام 2022 مفاوضات إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين ، وأن بريطانيا تؤيد مساعى الهند للانتقال السريع نحو تطبيق نظام الاقتصاد الأخضر " .

وأشار السفير البريطانى إلى تعاون البلدين لاختصار وقت إصدار تأشيرات السفر من أجل تسهيل الزيارات المتبادلة فيما بينهما ، مؤكداً أن الرحلة مازالت مستمرة على طريق تنمية العلاقات بين بريطانيا والهند بدرجة أقوى ، وأنه يتمنى أن يكون العام الجديد عاما سعيدا بالنسبة للجميع .