الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يبحث مع سفير البوسنة والهرسك زيادة التبادل التجاري والحركة السياحية

محافظ أسوان

محافظات28-12-2022 | 14:44

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن علاقاتنا التاريخية مع دولة البوسنة والهرسك ساهمت في زيادة حجم التبادل التجاري والحركة السياحية، بالإضافة إلى التعاون بالمجالات الثقافية والفنية.

وأعرب عطية - خلال لقائه اليوم سفير دولة البوسنة والهرسك صديق سباهيتش؛ لبحث زيادة التبادى التجاري والحركة الساحية بين البلدبن - عن ترحيبه بدعم العلاقات مع البوسنة والهرسك لفتح المجال أمام الأفواج السياحية الزائرة لأسوان باعتبارها من أهم المقاصد على خريطة السياحة الدولية لتميزها بتنوع المنتج السياحي.

من جهته.. أعرب صديق سباهيتش عن سعادته بزيارة المحافظة وتمتعها بمقومات سياحية واقتصادية وثقافية متفردة، وهو الذى سيفتح الباب أمام تشجيع حركة السياحة الوافدة من بلاده لها، حيث زار معبدي أبو سمبل والحديقة النباتية ومتحف النوبة، بالإضافة إلى الجولة النيلية. 

وأكد أن العلاقات الثنائية مع مصر تتسم بالصداقة والتعاون المشترك، حيث سيتم توقيع مذكرة تعاون مع وزارة السياحة والآثار لمضاعفة حجم حركة السياحة الوافدة للمقاصد السياحية المصرية وفي مقدمتها أسوان. 

وفي ختام اللقاء، أهدى محافظ أسوان درع المحافظة لسفير البوسنة والهرسك؛ تعبيرًا عن ترحيب المحافظة به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين البلدين.