الجمعة 17 مايو 2024

وزير النقل الفلبيني : يتعين علينا اجراء فحوصات على الزائرين الصينيين للحد من تفشى وباء كورونا

وزير النقل الفلبينى

عرب وعالم28-12-2022 | 16:02

دار الهلال

قال وزير النقل الفلبينى " جيمى باوتيستا " اليوم الأربعاء، إنه يؤيد فرض اجراءات مكافحة تفشى وباء فيروس كورونا المستجد / كوفيد - 19 / على الزائرين القادمين من الصين إلى بلاده .

وأضاف الوزير الفلبينى فى معرض تصريحات صحفية أدلى بها اليوم فيما يتعلق بهذا الشأن " أعتقد أنه يتعين علينا التزام الحذر الشديد لأنه إذا كانت هناك حالات اصابة كثيرة بين الصينيين بفيروس كورونا المستجد ، فإنه يتعين علينا فى هذه الحالة أن نكون حذرين إزاء الزائرين الصينيين الذين يأتون إلى الفلبين ، وأن يتم الحد من أعداد هؤلاء الزائرين " .

وأضاف وزير النقل الفلبينى قائلا " انه يجب علينا تطبيق اجراءات مكافحة تفشى وباء فيروس كورونا ، ، وأن تتضمن هذه الاجراءات اجراء فحوصات على المسافرين القادمين من الصين لزيارة الفلبين " .

ومن ناحية أخرى ، أشار وزير النقل الفلبينى إلى أن وزارة المالية أبلغت الصين خلال الشهر الحالى بأن الفلبين على استعداد لاستئناف المحادثات بين البلدين بشأن مسألة تقديم قروض لتمويل مشروع خط للسكك الحديدية فى الفلبين ، وذلك قبل الزيارة الرسمية التى من المقرر أن يقوم بها الرئيس الفلبينى " فرديناند ماركوس الابن " إلى الصين خلال شهر يناير القادم .