الإثنين 20 مايو 2024

أبرز تصريحات الفنانة وفاء مكي عن معاناتها من الجوع

وفاء مكي

الهلال لايت 29-12-2022 | 17:22

إيمان علي

خلال الساعات الماضية سادت حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات الفنانة وفاء مكي، والتي تصدرت قوائم التريند في مصر، بعد الحديث عن معانتها من قلة العمل، وبالتالي تدهور ظروفها المادية.

وأثارت وفاء مكي جدلًا واسعًا بعدما استغاثت من ضيق الحال، مؤكدة أنها تطلب العمل لمساعدتها على المعيشة والبحث عن طعام ودواء لنفسها ولوالدتها المريضة.

أبرز تصريحات الفنانة وفاء مكي

وكانت مكي قد أكدت أنها تستغيث من أجل مساعدتها على مواجهة ظروفها، وبخاصة أنها حصلت على قرض قيمته 31 ألف جنيه وسلفة من نقابة الممثلين لكي تخرج من أزمتها وتقوم حاليا بالسداد لكنها لم تتمكن من ذلك، في ظل تراكم الديون عليها وارتفاع أسعار علاج والدتها، مشيرة إلى أن منزلها لا يوجد به طعام وتظل لأيام تعاني من الجوع لعدم توافر أموال معها.

وتابعت وفاء مكي وهي تبكي ومنهارة، بأنها التزمت الصمت طيلة الفترة الماضية وظلت تعاني ولكنها لم تعد تستطيع التحمل أكثر من ذلك، بعدما تعرضت لمواقف وصفتها بالصعبة.

أزمة وفاء مكي

وكشفت الفنانة التي كانت من أهم نجمات حقبة التسعينات، عن موقف إنساني صعب تعرضت له، حيث قالت :"ابني اليتيم مبقتش قادرة اصرف عليه وقالي انا جعان يا ماما ومكنش فيه فلوس معايا اجيب له أكل وبقينا نلم الجينهات علشان نجيب كيس عيش ناكله”، متابعة أنها تنوي الإضراب عن الطعام وبيع شقتها بسبب الديون.

أقرأ أيضا

«مخلّة بالإنسانية».. الجمهور يهاجم وفاء مكي بسبب تصريحاتها عن قضية تعذيب الخادمة

هند عاكف تدعم وفاء مكي: «دي قضية جيل كامل»

 

قضية وفاء مكي

يذكر أن وفاء مكي من مواليد 12 سبتمبر 1966 تبلغ من العمر 56 عاما، حصلت على شهادة الدبلوم في التجارة، وكانت بدايتها في التمثيل عام 1985 من خلال أداء الأدوار الصغيرة، ثم نالت نجومية كبيرة بعد أدائها شخصية "مهجة" في مسلسل "ذئاب الجبل " أوائل التسعينيات.

واتهمت في قضية تعذيب خادمتها عام 2001، وتم الحكم عليها بالسجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، ولكن تم تخفيف الحكم بعدها إلى ثلاث سنوات لتخرج عام 2004.