الجمعة 7 يونيو 2024

احتفالية بمرور 200 عام على اكتشاف معبد رمسيس الثاني بأسوان

14-8-2017 | 19:14

كشف محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، عن تنسيق يجري حاليا، بين الوزارات، والجهات المعنية؛ لتنظيم احتفال عالمي بمناسبة مرور 200 عام، على اكتشاف معبد رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل السياحية، خلال سبتمبر المقبل.

ووجه المحافظ، خلال تفقده مدينة أبوسمبل السياحية، اليوم، بالإسراع في إنهاء أعمال تنسيق الموقع بمدخله، وساحة انتظار السيارات والحافلات، إلى جانب أعمال التجميل والدهانات والتشجير، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء.

وعقب الجولة، عقد المحافظ اجتماعا تنسيقيا؛ لاستعراض المحاور والاتجاهات الرئيسية للجهود التنفيذية المطلوبة من جميع الجهات المعنية للانتهاء من جميع التجهيزات، والإجراءات اللازمة لإنجاح فعاليات هذا الاحتفال العالمي، بما يليق بالمكانة السياحية والحضارية للمحافظة ويناسب قيمة هذا الحدث التاريخي.

وأكد حجازي، خلال الاجتماع، أن هذا الحدث يأتي ضمن جهود الدولة لتحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمي، الأمر الذي يتطلب بذل جهود متواصلة من جميع الوزارات، إلى جانب قيام المحافظة وأجهزتها المختلفة بالعمل الدؤوب في تطوير وتجميل مدينة أبو سمبل السياحية لتكون في أبهى صورها لاستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم.

وشدد المحافظ على ضرورة إنهاء أعمال تطوير وتجميل وإنارة منطقة معبدي أبو سمبل بداية من مدخل المعبد وأيضا البوابات مع رفع كفاءة الممرات المؤدية لصحن المعبد بجانب تجهيز عربات الجولف لتسهيل حركة دخول وخروج ضيوف الاحتفالية.