الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بالتعامل الفوري مع مياه الأمطار ومواجهة الطقس السيئ

مياه الأمطار

محافظات1-1-2023 | 17:42

دار الهلال

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار فرق العمل الميدانية بالمراكز عقب سقوط الأمطار بمركز ومدينة الجمالية وبمشاركة معدات الوحدة المحلية مع قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي التعامل الفوري لشفط وكسح مياه الأمطار بجميع مناطق تجمعات مياه الأمطار بالشوارع حيث تستمر الأعمال حتى يتم الانتهاء تماما من أعمال رفع تراكمات المياه حرصا علي توفير بيئة آمنة للمواطنين وللمركبات وتيسير الحركة المرورية.

وأكد المحافظ أن هناك تواصلا مستمرا لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والاحياء والمدن لمتابعة اعمال رفع تركمات المياه حال سقوط الأمطار وسرعة التعامل مع تراكمات الأمطار . 

يذكر أن مدينة الجمالية وقرية ميت مرجا سلسيل بالمركز تعرضتا اليوم لسقوط أمطار متوسطة وخفيفة وقد تمت على الفور أعمال شفط وكسح تجمعات مياه الامطار بكافة المناطق التي تعرضت لتجمعات الأمطار بها بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. 

وأكد المحافظ أهمية اتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع موجات الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية، مشيرا إلى ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الامطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوى المحافظة .

وكان المحافظ قد أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم.

وفي سياق متصل، تابع متولى عبد العال رئيس حى غرب المنصورة اليوم أعمال الحملة التي يقوم بها قطاع الورشة الصناعية بالحى تحت قيادة أكرم السقا مدير الورشة الصناعية لتنظيف ورفع المخلفات وتطهير وصيانة بلاعات تصرف مياه الأمطار المتواجدة بنطاق الحى في إطار الإستعداد لإستقبال الموسم الشتوى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وقال رئيس الحي إن قطاع الورشة بحى غرب قد قام بصيانة وتطهير بلاعات تصريف مياه الأمطار بمنطقة شارع بورسعيد وشارع سامية الجمل بنطاق الحي كما تم عمل صيانة لأغطية بلاعات صرف الأمطار وتركيب أغطية لبلاعات الصرف التى ليس لها غطاء بالشارع تجنبا لوقوع الحوادث وسقوط المارة بداخلها خاصة فى أوقات الليل المتأخرة، كما تم اختبار بلاعات تصريف مياه الأمطار للتأكد من مدى جاهزيتها وسرعة تصريف مياه الامطار بها بعد صيانتها وذلك بتطبيق محاكاة على الطبيعة من خلال ضخ كميات من المياه للتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار حيث تم رفع كفاءة أكثر من 30 بلاعة .

Dr.Radwa
Egypt Air