الثلاثاء 21 مايو 2024

لو هتتجوز.. اعرف هتدفع كام لصندوق دعم الأسرة

صندوق دعم الأسرة

الهلال لايت 1-1-2023 | 20:36

شروق صبري

مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة الجديد، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الفترة الماضية.

ونظرًا لتزايد البحث عن اشتراك صندوق الأسرة كشفت اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، لأول مرة ، قيمة الرسوم التي سيدفعها الزواج القادم لصندوق دعم الأسرة المصري.

موارد للرعاية
وتأتي هذه الأخبار بعدما أعلن الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح معامل إنتاج الغاز الطبي والصناعي، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بأبو رواش بمحافظة الجيزة ، قبل أيام، أن الاختلاف ممكن بين الزوجين ، ولهذا دعت الحاجة للعثور على مورد لرعاية الأطفال فعندما ينزعجون من بعضهم البعض، يقطعون بعضهم البعض، ولا يريدون الإنفاق، والذين يهدرون الأطفال هم أبناء مصر، ولهذا السبب فكرنا في إنشاء الصندوق المصري لدعم الأسرة لدعم الأسرة في أوقاتها الحرجة.

وحول موارد الصندوق قال إن الحكومة ستساهم فيه بقدر مساهمة المتزوجين، يمكن للناس تحملها، ومن يستطيع تحمل تكلفة جواز السفر يمكنه دفع هذا المبلغ ".

٣٠ الف جنيه لصندوق دعم الأسره

وكان قد تداول على منصات السوشيال ميديا أن مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة الجديد الذي يحصل رسوم من المقبلين على الزوج، ستتراوح بين 20 و 30 ألف جنيه.

لكن كل هذه الارقام مجرد شائعات فقد نفت الحكومة تلك الشائعات المتداولة، حيث كشفت عن المبلغ الحقيقي وفق أحكام القانون الذي يقترب موعد تنفيذه.

رسوم صندوق الأسرة

ولحسم الجدل بشأن الشائعات المتداول قال رئيس لجنة اعداد مشروع قانون الاحوال الشخصية المستشار عبد الرحمن محمد في تصريحات صحفية له، إن قيمة المبلغ الذي سيدفعه الزوج عند زواجه لتطوير صندوق الاسرة، بحسب مواد القانون في حدود 400 أو 500 جنيه.​