الخميس 2 مايو 2024

ضبط 5 أطنان لحوم فاسدة و15 طن أرز بالقليوبية

محافظ القليوبية

محافظات2-1-2023 | 12:03

دار الهلال

 تمكنت الحملة التموينية المكبرة التي قادها عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم، لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية والتموينية داخل مدينة شبين القناطر ، من ضبط 5 أطنان من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي متنوعة الأصناف ما بين لحوم مفرومة ولحوم مجمدة وكبده مستوردة، وأيضا لحوم مصنعة كلها مجهولة المصدر ومخزنة بشكل غير صحي .

كما تمكنت الحملة من ضبط 15 طن أرز معبأ في شكائر زنة 25 كيلو جراما لاحتكاره ومنع تداوله بالأسواق، وبيعه بأسعار غير مقررة لإحداث أزمة بسبب اختفاء الأرز وارتفاع الأسعار وغلو ثمنه، موجها بالتحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بها وتوقيع المخالف على الكمية المضبوطة وإلزامه بعدم التصرف بها إلا بعد إذن النيابة . 

وطمأن المحافظ، المواطنين خلال الحملة بتوافر جميع السلع والمواد الغذائية بالأسواق ، مؤكداً تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية .

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات الرقابية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .

Dr.Randa
Dr.Radwa