السبت 1 يونيو 2024

محكمة أمريكية ترفض خروج المشتبه به في دهس «تشارلوتسفيل» بكفالة

14-8-2017 | 23:05

رفضت محكمة محلية أمريكية، اليوم، طلبا للمشتبه به في حادث دهس حشد من المتظاهرين، في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، بالخروج بكفالة خلال أول جلسة محاكمة له.

وقال القاضي روبرت داونر، موجها حديثه للشاب جيمس أليكس فيلدز ذي الـ20 عاما: «أنت متهم بعدد من الجنايات، بما في ذلك القتل والجرح الكيدي»، في إشارة إلى مقتل امرأة، و19 مصابا آخرين خلفهم الحادث، بحسب ما نقلته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وأكد مسؤولون بالمدينة أن فيلدز كان يقود سيارة من نوع «دودج تشالنجر»، أمس الأول، ودهس بها مجموعة من المتظاهرين خلال اشتراكهم في مظاهرات مضادة لمسيرة نظمها القوميون البيض.

وكان القوميون البيض نظموا مسيرة في تشارلوتسفيل؛ اعتراضا على إزالة الحكومة الأمريكية تمثالا كونفدراليا بالمدينة، لكن نشطاء الحقوق المدنية، لم يتركوا لهم مجالا، وخرجوا في تظاهرات واسعة بالشوارع، قبل أن تخرج الأحداث عن السيطرة وتسفر عن معارك شوارع.

ورفض القاضي، السماح للمشتبه به بالخروج بكفالة على الأقل، حتى يلتقي المحامي المعين من قبل المحكمة تشارلز ويبير.

وأوضحت الصحيفة، أن إجابات فيلدز عن أسئلة القاضي لم تخرج عن «نعم سيدي»، و«لا سيدي»، كما أبلغ القاضي أنه عمل في شركة أمريكية توظف أكثر من 88 ألف رجل أمن، فيما أظهرت الكشوف المالية أمام المحكمة، أنه يتقاضى 650 دولارا كل أسبوعين.

ورغم أن فيلدز كانت له وجهات نظر متطرفة في الماضي، وفقا لأشخاص قريبين منه، قالوا إنه كان يصرخ باسم هتلر، وبهتافات عنصرية، فإن المشتبه به رد بالنفي، عندما سأله القاضي عن علاقته بالتطرف.