الأحد 16 يونيو 2024

مهرجان «تاور مينا»  الإيطالي يكرم المغنية المصرية إيمان مصطفى

15-8-2017 | 04:31

اختارت إدارة مهرجان (تاور مينا) الإيطالي في دورته الحالية لعام 2017 والتي تقام على مسرح تاور مينا الأثري، السوبرانو المصرية العالمية الدكتورة إيمان مصطفى، لتكريمها ومنحها جائزة " الإنجاز مدى الحياة " نظراً لما قدمته من أعمال متميزة خلال حياتها الفنية.

 

ويتم تقديم أوبرا عايدة يومي 19 و21 أغسطس ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة نجوم اوبرا تاورمينا إلى جانب حفل "جاﻻ النجوم" يوم 20 أغسطس والذي تشارك فيه الدكتورة إيمان مصطفى بأداء أغنية Ritorna Vincitor من أوبرا عايدة مع مجموعة من المغنيين العالميين، بمصاحبة أوركسترا نجوم أوبرا تاورمينا بقيادة المايسترو الإيطالي ديفيد كريشنزي.

 

ومن جانبها أعربت مغنية الأوبرا المصرية إيمان مصطفي عن سعادتها البالغة بهذا التكريم الذي يعد الأول لمغنية أوبرا مصرية في معقل فن الأوبرا بإيطاليا واعتبرته وساما على صدرها ومسئوليه جديدة على عاتقها، وأضافت أن مطربي فرقة أوبرا القاهرة قادرون على رفع اسم مصر في جميع المحافل الدولية. 

يذكر أن الدكتورة إيمان مصطفى تخرجت في كونسرفتوار القاهرة عام 1986 وحصلت على الجائزة الأولى في مسابقة "ماريا كالاس" في روما 1991، وعام 2002 حصلت على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون، كما عملت اسطوانة ذهبية مع تلامذة بفاروتي بباريس. واشتهرت بتقديم شخصية عايدة الأميرة الحبشية في الأوبرا العالمية (عايدة).