الإثنين 20 مايو 2024

الوفد يرحب بعودة السفير الإيطالي إلى القاهرة

15-8-2017 | 07:14

رحب حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد بقرار وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو بعودة السفير الإيطالي إلى القاهرة بعد مرور عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني.

وصرح "فؤاد" أن عوده السفير الإيطالي تنم عن وجود تفاهمات بين الجانبين وتؤكد على عمق العلاقات بين القاهرة وروما، ويعد تصديق رسمي من الجانب الإيطالي علي التحقيقات المصرية في حادث مقتل ريجيني .

وأشار "فؤاد" أن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سيكون لها تأثير واضح على الملف الليبي وخاصة أن ايطاليا تقدمت علي الدوام بمقترحات لتحقيق الإستقرار في الأراضي الليبية .
وأكد "فؤاد" أن ايطاليا شريك تجاري نرتبط معهم بعلاقات وإتفاقيات اقتصادية تقارب النصف قرن، وقد حققت معدلات التبادل التجاري بين البلدين خلال الربع الأول من العام الجاري زيادة كبيرة بلغت ٣٠٪‏، بالإضافة لإلى التقارب الفكري والثقافي الكبير بين الشعبين .

وأعلن "فؤاد" ترحيبه بعوده السفير الإيطالي الي القاهرة وإعتزازه بعوده العلاقات الدبلوماسيه بين البلدين، وأكد أن الدولة المصرية ومؤسساتها لا تتنازل عن تحقيق العدالة والحفاظ على حقوق المواطنين سواء مصريين أو أجانب.