الخميس 16 مايو 2024

مواعيد استقبال سفينة المكتبة العائمة LOGOS HOPE في بورسعيد للزوار

سفينة المكتبة العائمة

تحقيقات4-1-2023 | 14:13

إسراء خالد

وصلت اليوم الأربعاء، سفينة المكتبة العائمة LOGOS HOPE، إلى ميناء بورسعيد لتستقر به لمدة 20 يومًا حتى يوم 23 يناير الجاري.

وتعد سفينة المكتبة العائمة هى أكبر معرض كتاب عائم فى العالم، وتأتي إلى بورسعيد وسط ترقب من المواطنين، إذ تعد تلك هى الزيارة الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا.

وفي السطور التالية، توضح بوابة «دار الهلال»، مواعيد استقبال سفينة المكتبة العائمة في بورسعيد للزوار للاطلاع على ما تزخر به من كتب ملائمة لمختلف المجالات لكل الأعمار.

مواعيد سفينة المكتبة العائمة

تبدأ السفينة استقبال الزائرين بداية من يوم غد الخميس 5 يناير من الساعه 10 صباحاً إلى الساعه 10  مساءً، وتستمر في العمل يوميًا طوال فترة تواجدها بالميناء في المواعيد ذاتها باستثناء الأحد إجازة والجمعة تستقبل الزوار من 3 عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

وتحوي المكتبة العائمة الأكبر فى العالم آلاف الكتب فى مختلف المجالات لكل الأعمار وتجوب موانىء العالم لنشر المعرفة ولمحبى القراءة، وتقدم أنشطة تعليمية وترفيهية لروادها. 

وزارت السفينة أكثر من 480 ميناء فى أكثر من 150 دولة واستقبلت أكثر من 49 مليون زائر على متنها خلال 13 عامًا، ولا تزال ترفع شعارًا واضحًا وهو «تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل» فى كل ميناء تزوره.

وأعلنت محافظة بورسعيد أنه من المتاح تنظيم رحلات خاصة للمدارس والشركات والهيئات والنقابات والمجموعات في أي يوم بالترتيب مع الشركة المنظمة للرحلة. 

ويتضمن برنامج المكتبة العائمة LOGOS HOPE في بورسعيد، زيارتها والتقاط الصور التذكارية معها يوم السبت 7 يناير، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للفعالية فى بورسعيد.