الأربعاء 29 مايو 2024

رونالدو .. تاريخ طويل مع البطاقات الحمراء وإيقافات بالجملة

15-8-2017 | 10:57

قالت صحيفة الماركا الإسبانية في تقرير أفردته عن مدة الإيقافات التي تعرض لها البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته مع ريال مدريد في جميع البطولات المحلية والأوروبية، بأنها وصلت لـ 15 مباراة.

وكان رونالدو قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة خمسة مباريات من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم، عقب طرده في لقاء برشلونة السابق بذهاب السوبر الإسباني والتي فاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث قام صاروخ ماديرا بدفع الحكم عقب إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وأفردت الصحيفة في تقريرها أن أول بطاقة حمراء له مع ريال مدريد كانت ضد ألميريا في موسمه الأول 2009، حيث تلقى إنذارا لاحتفاله بخلع القميص وإنذارا لعرقلة المنافس.

وبعدها بشهر فقط تم طرده مجدداً، لكن هذه المرة ببطاقة حمراء مباشرة بعد ضربه بالكوع للاعب مالاجا باتريك متيليجا.

ولم يتعرض للطرد بعدها لمدة 3 سنوات، حتى تعرض للطرد في ديربي مدريد بعدما فقد هدوءه بعد تدخل من جابي، وقام بمحاولة ركله بالقدم إلا أنه طرد مباشرة من اللقاء.

وخلال موسم أنشيلوتي مع ريال مدريد عام 2013 تم طرد كريستيانو مجدداً بعد حادثة جدلية في ملعب أثليتيك بيلباو، بعد الاحتكاك مع أندير إيتوراسبي، حيث أشار البرتغالي باتجاه الحكم الرابع وتم طرده.

وكان آخر طرد له قبل طرد السوبر الإسباني كان في لحظة جنون في 2015 ضد قرطبة، حيث ركل إديمار فراغا ودفع خوسيه أنخيل كريسبو.

وعقب الطرد استفز كريستيانو لاعبي غرناطة حيث أشار لشعار كأس العالم للأندية على قميصه أثناء توجهه لغرف الملابس.

يذكر أن مباراة العودة أمام برشلونة في إياب السوبر الإسباني ستقام يوم 18 أغسطس الجاري ويسعى الميرنجي لإلغاء الإيقاف عن لاعبه البرتغالي بعدما قدم استئنافا وينتظر الرد عليه.