الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

سعيد عبده متحدثا في جلسات الدورة الأولى لمنتدى الحياة للثقافة والفنون

دكتور سعيد عبده

ثقافة5-1-2023 | 15:50

همت مصطفى

 يستعد منتدى الحياة للثقافة والفنون وصياغة مفاهيم الإرادة لإطلاق دورته الأولى خلال شهر يناير الجاري، وتبدأ الفعاليات بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك يوم 30 يناير، وذلك تحت عنوان وشعار: «رؤية وطنية الاستثمار والصناعات الثقافية».

ويشارك في المنتدى نخبة من المفكرين والأكاديمين، وشخصيات ورموز مجتمعية ونوابغ وممن لهم دور بارز في رفع القيمة الثقافية والفنية، والنهوض بها في مصر في مقدمتهم الدكتور. سعيدعبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين  ورئيس مجلس إدارة دار المعارف.

برنامج المنتدى

وعلى مدار أحد أيام المنتدى يقام معرض الحرف اليدوية وتكريمات وجلسات ومناقشات وتوصيات المنتدى وعرض الخطة المستقبلية للمنتدى ، كما يقدم  في الدورة الأولى مائة قصة وفيلم من قصص المتميزين في الثقافة والفنون ورموز المجتمع والذي سيصبح بمثابة ثراءٌ هادفٌ يعكس جهودًا حثيثة تسعى للتنمية المستدامة والتوعية القيادية ونشر ثقافة الريادة والقيادة والاستثمار وصياغة مفاهيم الإدارة والتنمية الثقافية. 

فلسفة وهدف المنتدى

ويهدف المنتدى يهدف من خلال فعالياته الدولية التي يقيمها المضي قدما وجنبا إلى جنب مع رؤية الدولة المصرية تجسيدًا لروح دستور مصر الحديثة الذي وضع هدفًا أساسيًا للنظام الاقتصادي الذي يتبلور في تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية الثقافية وبناء شخصية المواطن المصري 

ويعتبر منتدى الحياة للثقافة والفنون وصياغة مفاهيم الإرادة في  دورته الأولى، ممثلا عن أول استراتيجية يتم صياغتها وفقًا لمنهجية التخطيط الاستراتيجي في الاستثمار والصناعات الثقافية ومنصة استثمارية للصناعات الثقافية.

ويؤكد الرؤية الموحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي من خلالها نهدف لخلق جسور من العلاقات الدولية المشتركة على الصعيد الاستثماري والاقتصادي والتنمية المستدامة المشتركة.