الخميس 23 مايو 2024

معرض الكتاب 2023| «بيدوفيليا» رواية جديدة للكاتبة أسماء سالم

أسماء سالم

ثقافة6-1-2023 | 17:03

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار بان للنشر والتوزيع رواية «بيدوفيليا» للكاتبة الشابة أسماء سالم، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والتي تنظم في الفترة من 24 يناير وحتى 6 من فبراير 2023.

وتقول الكاتبة أسماء سالم : "إن روايتها تتحدث عن مرض البيدوفيليا وذلك من خلال رد فعل المجتمع تجاه الضحية والجاني ودور المجتمع في تفاقم وانتشار المرض من خلال التستر على الجناة ومعاقبة الضحية".

وأضافت أسماء سالم: "تعكس  الرواية الأثر النفسي الواقع على الضحية من خلال بطلة الرواية (لوسيندا)، وهي فتاة تتمتع بجمال ملفت للنظر منذ طفولتها لدرجة تغري ضعاف النفوس، وسوف تتعرض الفتاة خلال مجريات الأحداث إلى محاولات عديدة للتحرش".

وجاء على غلاف الكتاب: هذا الكتاب سيوضح لك ما يتسبب به الخــوف الزائـد من قِبل عائلتـك، ستري ما يحدث خلـف الســتار قبل عرض المسـرحية، ســتعيش معه كواليـس تتكــرر مُنــذُ سنــوات، تظــهر وتختـفي، ويبــقي الأثـر مه‍مـا طـال الـزمن علــيها.

بطـلة روايــتي الأولـى..  تعرضت لأكثر الطـرق وحشـية من الإعتـداء الجنـسي، تحولت حياتـها أثر ذلك، فكيــف كـانت وما أصبحت عليه..؟!  ستـري ذلـك بين طيـات صفحـات الروايـة.

أسماء سالم من مواليد الجيزة 1990 لها عدة مقالات بأكثر من موقع إلكتروني، شاركت في العديد من المسابقات الأدبية حتي صدر لها كتاب مجمع  تحت عنوان «مصنع الأكاذيب» عام 2021، وكتاب حصري خاص بجريدة فكر الأردنية مجمع بعض القصص والمقالات الخاصة بها، و رواية بيدوفيليا "لن أخبر أحد" هي أول أعمالها المنفردة.