الجمعة 31 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشيد بجهود العاملين بالإدارة العامة لخدمة المواطنين

محافظ الإسكندرية

محافظات6-1-2023 | 18:11

دار الهلال

أشاد محافظ الإسكندرية محمد الشريف بجهود العاملين بالإدارة العامة لخدمة المواطنين، موجها ببذل المزيد من الجهد لتحقيق معدل إنجاز أفضل.

وذكرت محافظة الإسكندرية- في بيان، اليوم /الجمعة/- أن ذلك جاء خلال تلقي المحافظ تقريرًا عن أبرز أعمال الإدارة العامة لخدمة المواطنيين، وكذلك أهم مستجدات منظومة الشكاوى الحكومية ومبادرة "صوتك مسموع" على مستوى المحافظة خلال عام 2022، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بضرورة وجود آلية مستمرة للتواصل مع المواطنين وتلقي شكواهم، والاستجابة السريعة لحلها.

ومن جانبها.. أوضحت مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة داليا المالكي، أنه خلال عام 2022 جاءت الشكاوى التي تم استقبالها والتعامل الفوري معها ومتابعة حلها مع الجهات المعنية كالتالي، فيما يخص منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء تم التعامل مع 22 ألفا و147 شكوى خلال عام 2022 ليصل إجمالي الشكاوى التي تم التعامل معها منذ تفعيل المنظومة بالمحافظة إلى أكثر من 88 ألفا و21، وذلك بنسبة إنجاز بلغت 99%.

وفيما يخص مبادرة (صوتك مسموع) التابعة لوزارة التنمية المحلية فقد تم التعامل مع 1808 شكاوى بنسبة إنجاز 92%، بالإضافة إلى التعامل مع 860 شكوى على "الواتساب" بنسبة إنجاز 90%.

وأشارت إلى تلقي شكاوى المواطنين أولا بأول على منظمومة الشكاوى الحكومية من خلال: الخط الساخن (١٦٥٢٨)، كما يمكن إرسال الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني: (https://www.shakwa.eg)، كما يمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور من خلال مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم "الواتساب" 01212013337.

وفي سياق آخر، شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين الإسكندرية مجموعة من الحملات أسفرت عن تحرير 23 محضرا، بينها 9 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية مخالفة، ومحضر عدم وجود شهادات صحية، كما تم تحرير 19 محضرا عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق.

ومن جهتها.. قامت إدارة تموين المنتزه برئاسة آمال عبدالحميد مدير الإدارة وإشراف رضا حسن رئيس الرقابة بحملات في نطاق الإدارة أسفرت عن تحرير 59 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 21 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير 46 محضر عدم حمل شهادات صحية، و21 محضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضري عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، وتحرير محضري أحوال تنفيذاً لقرارات النيابة العامة.

وبدورها.. قامت إدارة تموين العجمي برئاسة إبراهيم خلف مدير الإدارة وإشراف ريهام عبدالقادر رئيسة الرقابة بحملات في نطاق الإدارة أسفرت عن تحرير 17 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر لمخبز سياحي بدون ترخيص، ومحضر لسوبر ماركت لحيازته موادا غذائية منتهية الصلاحية، ومحضر بالاشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري لمحل جزارة لحيازته خاتما مقلدا، وحيازة 21 كجم لحم بقري بالعظم مختوم بالخاتم المقلد، ومحضر بالاشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري لمحل جزارة لحيازته كمية 13 كجم لحوم بقري وضأن بدون أختام، و12 محضر عدم حمل شهادات صحية، و9 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، و3 محاضر أحوال تنفيذاً لقرارات النيابة.

كما قامت إدارة تموين شرق برئاسة فريد شوقي مدير إدارة تموين شرق وفريق العمل التابع له بحملات في نطاق الإدارة، أسفرت عن تحرير 32 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر لمخبز سياحي بدون ترخيص، و12 محضر عدم حمل شهادات صحية، و10 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضر بيع سجائر بسعر أزيد.

وقامت إدارة تموين وسط برئاسة الدكتور عبدالله عثمان مدير الإدارة وإشراف أحمد عبد الرحيم رئيس الرقابة بحملات في نطاق الإدارة، أسفرت عن تحرير 15 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و3 محاضر لبقالين تموين مخالفين، ومحضرا بيع سجائر بسعر أزيد، وتحرير محضر عدم حمل شهادة صحية، و9 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، و5 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة. 

كما قامت إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة بحملات في نطاق الإدارة أسفرت عن تحرير 19 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و4 محاضر عدم حمل شهادات صحية.

وقامت إدارة برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وفريق العمل التابع له بحملات في نطاق الإدارة، والتي أسفرت عن تحرير 7 محاضر لمخابز بلدية مخالفة، منها 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضران لمنفذين من منافذ مشروع جمعيتي مخالفين، ومحضر لمحطة تموين سيارات مخالفة، ومحضر حيازة كمية 270 كجم أرز بدون فواتير، ومحضرا بيع سجائر بسعر أزيد، و8 محاضر عدم حمل شهادات صحية، ومحضرا عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضرا أحوال تنفيذا لقرارات النيابة.

وقام المركز التمويني الشامل لحي غرب والجمرك بحملات في نطاق الإدارة، والتي أسفرت عن تحرير 18 محضرا لمخابز بلدية مخالفة، منها 10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و4 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، و20 محضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق.

الاكثر قراءة