الثلاثاء 21 مايو 2024

روشتة الرشاقة مع د. بهاء ناجى

15-8-2017 | 14:06

د. بهاء ناجى

[email protected]

هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير عاج السمنة والرشاقة.. يجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

● ما الطرق المعروفة لعلاج السمنة؟

الريجيم بأنواعه والرياضة التقليدية مثل الجرى وتمرينات السويدى والأدوية.

● ما أحدث الطرق غير التقليدية لعلاج السمنة؟

مصحات التخسيس وخصوصا لمرضى السمنة المفرطة حيث الإقامة الكاملة لمدة تتراوح بن أسبوعين إلى شهرين، حيث يكون هناك إشراف كامل ومتابعة للتغذية السليمة، ولا تتوافر بالتالى أى فرصة لدى المريض للابتعاد عن النظام الغذائى المتبع، كما يتم متابعة كل حالة بمفردها واتباع بروتوكول خاص بها إما عن طريق ممارسة نوع من الرياضة الخفيفة أو المشاركة فى جلسات عاج السمنة الموضعية مع الاستعانة بجلسات التحفيز النفسى.

ويضيف: كما أن هناك أنواع من الرياضات الإيقاعية التى تزيد من معدل حرق السكريات والدهون وأشهرها الزومبا وهى رياضة يمكن أن تحرق ١٠٠٠ سعر حرارى خلال ساعة، بالإضافة إلى رياضة «الكروس فيت » لشد الجسم والترهات.

● هل هناك طرق حديثة أخرى للتخسيس؟

نعم.. هناك التخسيس عن طريق تجميد الخلايا الدهنية لدرجة حرارة تمنع وصول التغذية لها فتقضى على الخلايا الدهنية، ويمكن استخدام هذه الطريقة فى كل أجزاء الجسم التى تحتوى على الدهون.

● ما الجديد فى الحقن بـ «الميزوثيرابي ؟»

لقد حدثت طفرة كبيرة فى العلاج بالحقن الموضعى «الميزوثيرابي »، وتم إضافة مجموعة من المواد الآمنة التى تخلص الجسم من الدهون، وفى نفس الوقت تزيد من معدل حرق السكريات والدهون بالجسم «الميتابوليزم »، وأصبح بروتوكول الحقن كل شهر أو أكثر بدل الحقن الأسبوعي.

● ماذا تعنى طريقة الضغط الإيجابى والسلبى لإنقاص الوزن؟

هى طريقة لإنقاص الوزن عن طريق تخليص الجسم من السوائل الزائدة مع تنشيط الدورة الدموية من خال دهان الجسم بكريم حرارى ثم لفه بغلاف، بعدها يتم وضع الجسم داخل بدلة طبية موصلة بمضخة الضغط الإيجابى والسلبي.