الجمعة 26 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد.. تحقيق طفرة في صادرات الغاز والمنتجات الزراعية

تحقيق طفرة في صادرات الغاز

تحقيقات8-1-2023 | 12:02

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 8-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تناول الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي بينها تحقيق طفرة في صادرات الغاز والمنتجات الزراعية، واستعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حول جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير "زراعة 100 مليون شجرة".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تناول الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

فمن جانبها، أبرزت صحيفة "الأهرام" أن صادرات الغاز المصري حققت رقما قياسيا في 2022، بارتفاع سجل نحو 140% نتيجة الزيادة الكبيرة في صادرات الغاز المسال عالميا، كما حققت الصادرات الزراعية طفرة تاريخية، حيث بلغت، ولأول مرة في تاريخها، نحو 5ر6 مليون طن، بزيادة حوالي 800 ألف طن عن 2021، محققة عائدا، يصل إلى نحو 3ر3 مليار دولار.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية "إن صادرات الغاز الطبيعي وصلت إلى 8 ملايين طن خلال 2022، مقارنة بنحو 7 ملايين طن خلال 2021.

وأضاف أن قيمة ما تم تصديره من الغاز الطبيعي خلال 2022 بلغ حوالي 4ر8 مليار دولار مقارنة بنحو 5ر3 مليار دولار خلال 2021.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توضيح مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، أن مبادرة «سند الخير» التي أطلقتها الوزارة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حققت مبيعات تقدر بـ 162 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تدعم محدودي ومتوسطي الدخل، وتوفر السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق، وتهدف للوصول لأكبر شريحة من المواطنين في القرى الأكثر احتياجا. 

وأضاف قاسم - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - أن وزير التنمية المحلية هشام آمنة وجه بتوسيع نطاق المبادرة حتى وصلت إلى 15 محافظة لتغطية أكبر قدر من الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا، حيث يتم توفير كل أنواع اللحوم والدواجن وكافة المنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استعراض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، حصاد عام ٢٠٢٢ لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي نفذتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والتي قدرت بقيمة أكثر من مليارين و١٠٧ ملايين جنيه، وتشمل حزم المشروعات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومشروعات الإحلال والتجديد وتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحي خلال عام ٢٠٢٢.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم خلال عام ٢٠٢٢، ومشروعات الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بقيمة تقديرية ٤٩٢ مليون جنيه وتشمل مشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وتطوير محطات مياه الشرب وتطوير محطات المعالجة، وتطوير منظومة معدِّات الصيانة والتعامل مع الأمطار.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حول جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير "زراعة 100 مليون شجرة".

وجدد رئيس الوزراء، خلال استعراضه التقرير، الإشارة إلى دور المبادرة الرئاسية  للتشجير "زراعة 100 مليون شجرة"، المهم فى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، إلى جانب خفض غازات الاحتباس الحراري، فضلا عن تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa