الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. حقيقة تخفيض مرتبات العاملين بالدولة

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

تحقيقات8-1-2023 | 15:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 8-1-2023، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وإعلان غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، الإجراءات التنظيمية لعمرة شهر رجب أحد أشهر الذروة لموسم العمرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم الأحد، أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشددت على التزام الدولة بصرف كل مستحقات العاملين في المواعيد المقررة، مناشدة العاملين بالجهاز الإداري للدولة عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن ما تم زراعته من الأشجار التي تخص المبادرة الرئاسية (100 مليون شجرة) بالمحافظات بلغ 3 ملايين و700 ألف شجرة حتى الآن، وذلك من إجمالي المستهدف زراعته خلال العام المالي الحالي والذي يبلغ 7ر7 مليون شجرة.

وأضاف آمنة - في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - أنه يتم إعداد تقارير دورية عن الإجراءات التي تقوم بها المحافظات، وتتضمن المساحات الخضراء التي تم زراعتها، وعدد ونوعية الأشجار بها، والحدائق المركزية الحالية بنطاق كل محافظة، والمواقع الجديدة المقترحة لإنشاء حدائق جديدة بالمدن الرئيسية والفرعية.

وأوضح أن الوزارة تساهم بالمبادرة الرئاسية من خلال زراعة 80 مليون شجرة، وتستكمل وزارتا البيئة والإسكان زراعة 20 مليون شجرة، وفقًا للأعداد المقررة لكل منها، وتستهدف المبادرة نحو 9900 موقع بالمحافظات على مساحات تصل إلى 6600 فدان؛ لتكون غابات شجرية أو حدائق تعتمد على مياه الصرف المعالج.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، الإجراءات التنظيمية لعمرة شهر رجب أحد أشهر الذروة لموسم العمرة، مؤكدة أن هناك استعدادات جادة لموسم عمرة شهر رجب لتحقيق راحة وسلامة المعتمرين. 

وذكرت الغرفة اليوم الأحد، في كتابها الدوري لأعضائها من شركات السياحة، أنها تلقت خطابًا من سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار يتضمن التعليمات التنظيمية لرحلات العمرة في شهر رجب.

وأوضحت أن هناك تنسيقًا على أعلى مستوى في إطار حرص الوزارة والغرفة على رعاية مصالح الشركات السياحية، والعمل على تلبية رغبات أعضائها فيما يخص تنفيذ برامج العمرة بأعلى جودة، وأيضًا تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ذكر وزارة الصحة والسكان أنه تم تقديم خدمات الفحص الطبي وتوفير الخدمة العلاجية لـ140 ألفا و45 مواطنا على مدار يومين بدءا من أول أمس /الجمعة/ وحتى مساء أمس داخل الكنائس والميادين العامة والقرى والنجوع، بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن ذلك يأتي ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بعيد الميلاد المجيد، والتي تضمنت تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ700 ألف و500 مواطن.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار "إن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار وجه بضرورة التنسيق بين كافة القطاعات ومديريات الشؤون الصحية بجميع أنحاء الجمهورية لوضع خطة محددة، تستهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين".

Egypt Air