الأربعاء 29 مايو 2024

الشرطة النيجيرية: مسلحون هاجموا قطاراً واختطفوا بعض ركابه بولاية إيدو

محطة قطار

عرب وعالم8-1-2023 | 17:07

دار الهلال

أعلنت الشرطة النيجيرية اليوم /الأحد/ وقوع هجوم مسلح على محطة قطار بولاية إيدو واختطاف العديد من الركاب على يد مسلحين. وقال المتحدث باسم الشرطة في الولاية شيدي نوابوزور في تصريح الأحد إن: "المهاجمين كانوا مسلحين ببنادق من طراز كلاشنيكوف".

وأضاف أنه لم يتسن التأكد من العدد الدقيق للأشخاص المختطفين، وفق صحيفة "بريميوم تايمز" النيجيرية. ووصف نوابوزور المسلحين بأنهم "رعاة" عصابات فضفاضة من الأشخاص المسلحين الذين اعتادوا تربية الماشية ولكنهم أصبحوا مجرمين كاملين، يقتلون ويختطفون الناس في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن الحادث وقع في وقت متأخر أمس السبت، حيث هاجم المسلحون محطة القطار في بلدة إيجيبين بولاية إيدو واختطفوا عدداً غير محدد من الركاب الذين كانوا ينتظرون استقلال القطار إلى واري.

وأشار إلى سقوط إصابات لم يحدد عددها أو مدى خطورتها، جراء إطلاق المسلحين النار بشكل متقطع في الهواء داخل محطة القطار. وتتكر حوادث مهاجمة القطارات والاختطاف في نيجيريا. وفي 28 مارس العام الماضي، قُتل 8 أشخاص وخُطف عشرات في عندما فجر مهاجمون قنبلة على طريق للسكك الحديدية وفتحوا النار على القطار الذي يربط أبوجا بكادونا المدينة التي تنشط فيها عصابات إجرامية.