الأربعاء 26 يونيو 2024

«إسكان البرلمان»: الدولة حققت إنجازا كبيرا في قطاع الإسكان خلال الـ3 سنوات الماضية

15-8-2017 | 14:39

أكد المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية حققت إنجازا كبيرا في قطاع الإسكان والمرافق العامة، خلال ثلاث سنوات من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار "والي"، إلى أن هذا يُعد نقلة اقتصادية كبيرة في مجال الإسكان، والتي تمثلت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة على أرض الواقع، وكان لها أكبر الأثر الإيجابي على المواطنين.

 

وتابع: قد تبين ذلك من خلال متابعة لجنة الإسكان والمرافق للجهد الكبير الذى بذلته الدولة المصرية وحققت نقلة غير مسبوقة في العديد من المشروعات القومية والعملاقة في قطاع الإسكان والمرافق العامة، حيث بلغ إجمالي المشروعات المنفذة بالفعل حوالى 845 مشروعًا.

 

وأضاف المهندس علاء والى، أن قطاع الإسكان الاجتماعي والمتوسط والإسكان البديل للعشوائيات شهد أيضاً طفرة كبيرة، حيث تم بناء عدد (252337 وحدة سكنية) بتكلفة إجمالية 35 مليار جنيه، وجارى تنفيذ 280 ألف وحدة سكنية بإجمالي تكلفة 40 مليار جنيه موزعة على 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة لطرح ما يقرب من مئات الآلاف من قطع الأراضي والإسكان العائلي في عدد كبير من المدن الجديدة.

 

وأوضح رئيس لجنة الإسكان، أن قطاع المياه والصرف الصحي شهد كذلك العديد من المشروعات، حيث تم تنفيذ 549 مشروعًا في محافظات الجمهورية بتكلفة قدرها 42 مليار جنيه تقريبًا، اشتملت على إضافة طاقات المياه وتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي.