الأربعاء 29 مايو 2024

"تعليم أسوان": أكثر من 204 آلاف طالب يؤدون امتحانات النقل بالفصل الدراسي الأول

جانب من الامتحانات

محافظات9-1-2023 | 15:24

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان عبد الكريم لطفي إن امتحانات النقل بالفصل الدراسي الأول، انطلقت بمدارس المحافظة ومن المقرر أن تستمر حتى 25 يناير الجارِي وفق الجداول المعتمدة، حيث إن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم يبلغ 204 آلاف و357 طالبًا وطالبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان - في بيان اليوم - أن عدد الطلاب بلغ بالصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي 107 آلاف و984 طالبا وطالبة، و59 ألفا و15 طالبا وطالبة بالصفين الأول والثاني الإعدادي، بالإضافة إلى 1280 طالبا وطالبة بمدارس التربية الخاصة، و2582 دارسًا ودارسة بصفوف التعليم المجتمعي.

وأوضح أن عدد الطلاب الذي يؤدون الامتحانات بصفوف نقل التعليم الفني (الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي، والمزدوج) وكذلك (المهني، والخدمات والعمال) يبلغ 33 ألفًا و496 طالبًا وطالبة وفق الجداول المعلنة. 

ووجه بضرورة الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتوفير الأجواء الملائمة داخل اللجان مع الالتزام بالجدية، والتصدي لمحاولات الغش بكل حزم، وتم التنبيه على الكنترولات بإنهاء أعمالها أولًا بأول لإعلان النتائج في أقرب وقت.

وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، كما تقرر أن يكون موجه عام المادة واللجنة التي وضعت الامتحان سيكون داخل الغرفة المركزية (كل حسب مادته) لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات قد ترد.

وفيما يتعلق بتقدير الدرجات، فقد تم التأكيد على المصححين والمراجعين وراصدي درجات الطلاب بضرورة تحرى الدقة والشفافية وأن يعمل الجميع لصالح الطالب، حتى يحصل كل طالب على حقه.