الجمعة 3 مايو 2024

وزير الإقتصاد التونسي وسفير إيطاليا يبحثان فرص تعزيز التعاون الإقتصادي والشراكة

وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد

عرب وعالم9-1-2023 | 21:03

دار الهلال

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد سفير إيطاليا الجديد بتونس Fabrizio Saggio وبحث الجانبان التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين خاصة على مستوى الجانب المالي والإستثمار والشراكة.

وأكد الجانبان على أهمية الإنطلاق في إعداد متطلبات البدء في إنجاز مشروع الربط الكهربائي من الطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا وانعكاساته الإيجابية المؤكدة على البلدين، على المستوي الإقتصادي والطاقي والإيكولوجي.

كما استعرض الجانبان - وفق بيان صدر اليوم " الاثنين" عن وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية- مدى التقدم في تنفيذ بعض المشاريع الممولة من الجانب الإيطالي والإنجاز في عدد من المجالات الحيوية، مؤكدين على ضرورة تشكيل فريق عمل مشترك يجمع كافة الأطراف المعنية خلال الأيام القادمة لتعزيز التنسيق وحل الإشكاليات القائمة وسرعة أنجاز المشروعات.

وأشار الوزير التونسي إلى المستوى المرموق الذي بلغه التعاون الثنائي في مختلف المجالات مما يبوأ إيطاليا حالياً، مرتبة متقدمة كشريك إستراتيجي لتونس.

وأكد حرص الحكومة التونسية على تعزيز هذا التعاون المثمر واستعداد الوزارة وهياكلها المعنية لتوفير الدعم الضروري للمؤسسات الإيطالية.

من جانبه أكد Fabrizio Saggio على متانة العلاقات الثنائية، مؤكدا حرص الحكومة الإيطالية واستعدادها لمزيد من التعاون والتطوير، مشيرا في ذات السياق إلى اهتمام العديد من المستثمرين الإيطاليين بالإستثمار في تونس و هو ما يطرح تنظيم " منتدى للإستثمار الإيطالي والشراكة " خلال الفترة القادمة لإكتشاف الفرص المتوفرة خاصة في القطاعات الواعدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa