السبت 29 يونيو 2024

نقيب العلميين: قدمت شرحًا وافيًا لرئيس الوزراء بجميع احتياجات النقابة

15-8-2017 | 15:28

قال الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، إنه تم اليوم الثلاثاء، الاجتماع مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مضيفًا أن «إسماعيل» استمع إلى موجز عن تاريخ النقابة ونقبائها السابقين وكليات العلوم الثلاثين وعدد خريجي كليات العلوم 750 ألفا، وعدد المسجلين منهم بالنقابة وانتشارهم في جميع مؤسسات الدولة، وقيامهم بالدور الملموس في كافة مجالات التنمية.

وأشار «المليجي» إلى أن جميع الحضور أبدوا ارتياحهم لهذه التقدمة، واقترح رئيس الوزراء عقد مؤتمر قومي لإبراز دور العلوم الأساسية والعلميين في مجالات التنمية المختلفة، وأثنى على ذلك الدكتور خالد عبد الغفار وزير البحث العلمي والتعليم العالي، ووعد شريف إسماعيل بدعم هذا المؤتمر.

وأضاف نقيب العلميين، أن النقابة قدمت شرحًا وافيًا لاحتياجات العلميين وفي مقدمة ذلك حقهم في التكليف فور تخرجهم وحقهم في العمل وفقًا لتخصصاتهم كفرسان لتعمير الصحراء التي تمثل 80% من مساحة مصر.

وتحدث عن قضية توقف المؤسسات الإنتاجية عن دفع مستحقات النقابة من الدمغات الإنتاجية دون أي سند من القانون منذ 25 عاما.

 

وأكد نقيب العلميين، على موافقة رئيس الوزراء المبدئية على السماح للنقابة بإنشاء الشركات الإنتاجية في تخصصاتها، وتواصل الحوار مع وزير المالية لتأمين دخول جديدة للنقابة حتى تتمكن من القيام بدورها الوطني كاملًا.
 

وفي نهاية اللقاء حدد المهندس شريف إسماعيل مستشارًا خاصًا للتواصل مع النقابة كآلية دائمة لاستمرار الحوار بين النقابة ومجلس الوزراء من أجل تحقيق المصلحة الوطنية والنهوض بالنقابة ودعمها.

    الاكثر قراءة