الثلاثاء 14 مايو 2024

الهيئة العامة للرقابة المالية: تجديد قيد شركة سيدرز لوساطة التأمين بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري)

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد10-1-2023 | 16:51

سناء مصطفي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة الماليةأنه تقرر تجديد قيد شركة سيدرز لوساطة التأمين بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة.

صرح بذلك الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وأوضح أنه تقرر تجديد قيد الشركة لمدة 3 سنوات اعتباراً من 7 يوليو 2022، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه.

وجاء ذلك عقب الاطلاع على قرار الهيئة رقم 806 لسنة 2019 الخاص بإعادة قيد شركة سيدرز لوساكة التأمين (مصر لوساطة التأمين سابقاً) بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) برقم 5 لمدة 3 سنوات إنتهت في 6 يوليو 2022، وبناءً على طلب الشركة بتجديد قيدها بسجل وسطاء التأمين.. واوضح الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية أن نشاط الوساطة التأمينية يشمل تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

 

ويذكر أنه قد رخصت الهيئة العامة للرقابة المالية لأول شركة بمزاولة نشاط الوساطة التأمينية في شهر فبراير 2009، ويصل عدد الشركات المزاولة لنشاطي وساطة التأمين وإعادة التأمين بالسوق المصرية حتى الآن 103 شركة. وكان قد أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراره رقم 114 لسنة 2021 بشأن ضوابط تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين، والتي أكد على عدم الإخلال بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 23 لسنة 2014 بشأن القواعد الحاكمة لممارسة نشاط وساطة التأمين داخل جمهورية مصر العربية، موضحا أن الضوابط الواردة بهذا القرار تسري في شأن تنظيم عمل شركات الوساطة في التأمين والوساطة في إعادة التأمين الموضوعات المتعلقة الهيئة العامة للرقابة المالية ظاهر.

Dr.Radwa
Egypt Air