الخميس 26 سبتمبر 2024

الإعلام البريطاني عن مذكرات الأمير هاري: ادعاءات وأكاذيب.. ومذيع يلقيها في سلة المهملات

مذكرات الأمير هاري

عرب وعالم10-1-2023 | 22:21

أحمد علام

هاجمت وسائل إعلام بريطانية مذكرات الأمير هاري  "spare" (البديل)، بعد طرحها في الأسواق اليوم الثلاثاء، مما قد يتسبب في مزيد من الإرباك للعائلة المالكة.

في مذكرات الأمير هاري، كشف فيها عن معلومات تتعلق بشخصه من بينها، أنه فقد عذريته وتعاطيه المخدرات، إضافة إلى قتله 25 من عناصر حركة "طالبان" خلال خدمته في صفوف الجيش البريطاني في أفغانستان، وندد ضباط كبار في الجيش البريطاني بشدة بهذه التصريحات، وفقا قما جاء في صحيفة "اندبندنت عربية".

بي بي سي: مذكرات الأمير هاري ادعاءات يرفضها "باكنجهام"

تناولت صحيفة "بي بي سي" الناطقة باللغة العربية، مذكرات الأمير هاري باعتبارها ادعاءات يرفضها قصر كنسينجتون وقصر باكنجهام التعليق على ما جاء في الكتاب".

تحت عنوان "مذكرات الأمير هاري: 6 أسباب تجعلها مثيرة للجدل"، أوضحت الصحيفة البريطانية، أن هذه المذكرات سلسلة من المظالم والاتهامات تجاه العائلة المالكة البريطانية، مضيفة أن الكتاب يشمل ادعاءات الأمير هاري بأنه تعرض لهجوم جسدي من قبل شقيقه بسبب زوجته ميغان، وقتل 25 من مقاتلي طالبان أثناء خدمته في أفغانستان.

كتاب الأمير هاري في سلة المهملات

شن المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان هجوماً لاذعاً على هاري في برنامجه التلفزيوني، على مذكرات هاري  "spare" (البديل)، مما دفعة إلى أن يلقي كتاب الأخير أرضا في سلة المهملات مباشرة على الهواء، قائلاً: "هذا مكانه المناسب".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Piers Morgan (@piersmorgan)

16 لغة

وتزامنت مذكرات هاري مع أربع مقابلات تلفزيونية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة التي يقيم فيها الأمير مع زوجته ميغان. إلا أن مقتطفات من الكتاب الذي سيصبح متاحاً في 16 لغة إضافة إلى نسخة صوتية، تسربت إلى الصحافة منذ طرح المذكرات للبيع عن طريق الخطأ، الخميس، في إسبانيا.