الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير الري يتفقد مشروعات بمحافظتي الدقهلية والشرقية

وزير الري خلال الجولة التفقدية

أخبار12-1-2023 | 15:39

دار الهلال

تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم اليوم الخميس، عدة مشروعات بمحافظتي الدقهلية والشرقية.

ورافق الوزير أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال تأهيل ترعتي "المسلمانية" و"المقاطعة" بمركز السنبلاوين لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال.

وذكر بيان لوزارة الري اليوم الخميس، أن الدكتور سويلم وجه مسئولي الري بمحافظة الدقهلية بالمتابعة المستمرة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكل المنتفعين، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم الأمطار الغزيرة، ومتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة.

كما تفقد وزير الري أعمال تأهيل ترعة "المورالية" بعدة مواقع والمارة بمركزي أبو كبير وكفر صقر بمحافظة الشرقية لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال، ووجه مسئولي الري بالمحافظة بمراجعة حالة كوبري فم المورالية للاطمئنان على الحالة الإنشائية له، كما وجه مسئولي الصرف بالمحافظة بسرعة بحث شكوى الأهالي من ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي بالأراضي الزراعية بالمنطقة وحسم الشكوى فورا.

وقال سويلم إنه حريص على المرور بشكل شخصي على كافة مشروعات وزارة الري بالمحافظات لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، بالإضافة للمرور المستمر من قبل مسئولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات.

وأكد أن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين والتعرف على طلباتهم وشكواهم والعمل على الاستجابة الفورية لهذه الشكاوى وحسمها طبقا للاشتراطات والقوانين المنظمة، كما تهدف هذه الزيارات للاطمئنان على حالة شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالشكل الذي يمكن منظومة الري من توفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين، وخاصة وصول المياه لنهايات الترع.

وأشار الوزير إلى استمرار أعمال الرقابة على كافة عمليات تأهيل الترع للاطمئنان على جودة التنفيذ.. موضحا أنه تم تشكيل وحدة لتقييم ومتابعة أعمال التأهيل تابعة للتفتيش الفني بالوزارة لمتابعة أعمال التأهيل بمختلف المحافظات، مشددا على ضرورة مرور مهندسي الوزارة بكافة المحافظات على أعمال التأهيل أثناء التنفيذ، خاصة أن مهندس الري هو المسئول عن استلام الأعمال من المقاول.